الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

السبّاح كايل تشالمرز يستهدف ذهبية بطولة العالم

المصدر: "رويترز"
كايل تشالمرز (أ ف ب).
كايل تشالمرز (أ ف ب).
A+ A-
أكد البطل الأولمبي السابق كايل تشالمرز أنه كان سعيداً، كما كان دائماً، بعد أن سجل 47.44 ثانية للفوز في نهائي 100 متر سباحة حرة للرجال، في التجارب الأوسترالية المؤهلة لبطولة العالم الشهر المقبل.

وحصل تشالمرز، الذي فاز بذهبية هذا السباق في أولمبياد ريو عندما كان مراهقاً وحصل على الميدالية الفضية في طوكيو عام 2021، على استراحة من أجل الصحة العقلية العام الماضي.

ويعمل الآن يومين في الأسبوع في موقع بناء، إضافة إلى تدريباته، حيث قال السباح البالغ عمره 24 عاماً إن صحته العقلية كانت تساعده في السباحة.

أضاف للصحافيين في مركز "ملبورن سبورتس" بعد سباق الجمعة: "استمتع كثيراً في المسبح، ولكني استمتع أكثر خارجه وهو ما أعتقد أنه ساهم بشكل كبير في نجاحي في المسبح هذا العام. لقد جعلني استمتع بهذه الرياضة حقاً مرة أخرى وأحبها، وربما استعاد شغفي بها وسبب ممارستي لها. لقد كنت متحمساً وحيويا للغاية، وأشعر أنني عدت طفلا يبلغ 17 عاماً أتشوق مرة أخرى للسباق، وأعتقد أن ذلك ظهر في أول 50 متراً لي من السباق".

كان أفضل إنجاز لتشالمرز في سباق 100 متر في بطولات العالم حصد الميدالية الفضية في نسخة 2019 في كوريا الجنوبية خلف الأميركي كاليب دريسل، الذي تفوق عليه أيضاً واقتنص ذهبية أولمبياد طوكيو.

وحقق السباح الأوسترالي زمناً أفضل من 47.44 ثانية، أفضل أرقامه الشخصية 47.08 ثانية، لكنه يعتقد أنه في طريقه نحو نهائي 100 متر في بطولة العالم في فوكوكا باليابان في 27 تموز المقبل.

أضاف تشالمرز: "أعلم أنه في غضون خمسة أسابيع يمكنني السباحة أسرع كثيراً. ذهبية بطولة العالم شيء لم أحققه طوال مسيرتي، وشيء أسعى بشدة لتحقيقه قبل الاعتزال".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم