الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

سيتي البطل يستهل الموسم ضد أسطورته وقمة بين تشيلسي وليفربول

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
A+ A-
يستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ضد بيرنلي الصاعد إلى دوري "الأضواء" والذي يقوده أسطورة سيتي المدرب البلجيكي فنسان كومباني، فيما تشهد المرحلة الأولى قمة بين تشيلسي وضيفه ليفربول، بعدما كشفت الرابطة عن جدول مباريات موسم 2023-2024 الخميس.
 
ويقص سيتي شريط الموسم على ملعب "تورف مور" الجمعة 11 آب بعد أن حقق الثلاثية التاريخية بتتويجه بألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
 
ستكون المرة الثانية التي يواجه كومباني، الذي حقق لقب الدوري مع سيتي أربع مرات كقائد، فريقه السابق بعد أن مُني بخسارة 6-صفر على ملعب الاتحاد في ربع نهائي الكأس الموسم المنصرم.
 
ويسعى فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا ليصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري أربع مرات توالياً، بعد أن سيطر على الـ"برميرليغ" في السنوات الأخيرة محققاً اللقب خمس مرات في آخر ستة مواسم.
 
أما لوتون الذي يعود إلى مصاف النخبة للمرة الاولى منذ 1992 فيبدأ مشواره ضد برايتون الذي قدم موسماً مميزاً وحلّ في المركز السادس.
 
خاض لوتون آخر موسم له في دوري "الأضواء" في 1991-1992 والذي كان الأخير قبل أن يتحوّل الدوري إلى نظامه الجديد تحت مسمى "برميرليغ".
 
أما شيفيلد يونايتد الصاعد بدوره إلى الدوري الممتاز فيخوض مباراته الأولى على أرضه ضد كريستال بالاس.
 
وتشهد المرحلة الافتتاحية قمة مرتقبة بين تشيلسي وضيفه ليفربول على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث يأمل النادي اللندني بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في وضع خيبة الموسم المنصرم خلفه بعدما حل في المركز الثاني عشر.
 
أما أرسنال الذي حل وصيفاً لسيتي بعدما تصدر غالبية فترات الموسم، فيستهل الحملة على أرضه ضد نوتنغهام فوريست، فيما يستضيف مانشستر يونايتد ولفرهامبتون ويستقبل نيوكاسل ضيفه أستون فيلا.
 
ويحلّ توتنهام بقيادة المدرب الأوسترالي الجديد أنج بوستيكوغلو على برنتفورد.
 
وينتظم الموسم بعد توقف في 2022-2023 بسبب إقامة نهائيات كأس العالم في قطر، ويتضمن استراحة في منتصف كانون الثاني (يناير)، مع إقامة المباريات العشر من المرحلة ذاتها على مدى أسبوعين.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم