الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز يغازل نفسه

المصدر: "رويترز"
ألكاراز (أ ف ب).
ألكاراز (أ ف ب).
A+ A-
بدا الإسباني كارلوس ألكاراز واثقاً من قدراته في أول بطولة كبرى يخوضها وهو في المركز الأول عالمياً، بعدما حجز مقعده في الدور الرابع لبطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، قائلاً إنه كان "لاعباً متكاملاً".

وتغلب ألكاراز على الكندي دينيس شابوفالوف 6-1 و6-4 و6-2، ليضرب موعداً في الدور الرابع مع الإيطالي لورينتسو موسيتي، المصنف 17.

وقال كارلوس عندما سُئل عن نقاط قوته كلاعب: "أنا لاعب متكامل. أود أن أقول إن أقوى شيء لدي في الملعب هو الضغط إلى أقصى حد. أدفع المنافس إلى الحد الأقصى في كل مرة".

وأصبح ألكاراز أصغر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، عندما كان عمره 19 عاماً العام الماضي. كما أنه أيضاً أصغر مصنف أول في باريس منذ بيورن بورغ عام 1976.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً على لقب بطولة كبرى واحدة بالفعل، بعد فوزه بلقب الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، وهو المرشح الأوفر حظاً للتتويج بالبطولة الحالية على الملاعب الرملية في باريس.

وقال إن مشاركته السابقة في بطولة رولان غاروس عام 2022، حيث خسر في دور الثمانية وكذلك مسيرته في بطولة الولايات المتحدة بدأت أسوأ من بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

وأضاف: "في الولايات المتحدة كنت في ورطة أكبر (في الأسبوع الأول) أيضاً. بعض المباريات صعبة حقاً في البداية. كانت صعبة حقاً بالنسبة لي".

وفاز ألكاراز بدورتي برشلونة ومدريد، لكنه تعثر في روما، ويعتلي صدارة التصنيف العالمي للمرة الثالثة، وهي المكانة التي وصلها للمرة الأولى بعد فوزه بلقب الولايات المتحدة العام الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم