الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأرجنتين تقدّم لإندونيسيا دفعة رياضية كبيرة

المصدر: "رويترز"
من حادثة التدافع (تويتر).
من حادثة التدافع (تويتر).
A+ A-
أعلن رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن منتخب الأرجنتين، الفائز بلقب كأس العالم 2022، سيحل ضيفاً على جاكرتا الشهر المقبل، لخوض مباراة ودية أمام المنتخب الإندونيسي، في دفعة كبيرة لدولة عانت من مشاكل رياضية متتالية أخيراً.
 
وستكون الزيارة ضمن جولة آسيوية للمنتخب القادم من أميركا الجنوبية، تشمل أيضاً التوقف في 15 حزيران في بيجينغ، لخوض مباراة ودية أمام أوستراليا.
 
ويأتي هذا الإعلان في وقت تستضيف فيه الأرجنتين كأس العالم تحت 20 عاماً بدلاً من إندونيسيا، التي جردها الاتحاد الدولي (فيفا) في آذار من حق تنظيم البطولة، بسبب معارضة محلية لمشاركة إسرائيل.
 
وتأتي المباراة الودية بعد ثمانية أشهر من تعرض إندونيسيا لواحدة من أسوأ كوارث التدافع في الملاعب بالعالم.
 
وقتل 135 شخصاً خلال مباراة قمة في الدوري الإندونيسي في مالانغ في تشرين الأول 2022، وتعرض الكثير منهم للدهس أثناء الهروب من مخارج الاستاد، بعدما أطلقت الشرطة قنابل الغاز على المدرجات.
 
ورغم أن كرة القدم صناعة ضخمة في دولة يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة، فإن إندونيسيا كافحت لترك بصمة في اللعبة على المستوى الدولي منذ ظهورها مرة واحدة في كأس العالم في 1938 باسم جزر الهند الشرقية الهولندية.
 
مع ذلك، تشعر البلاد بالفخر لفوز منتخبها الأسبوع الماضي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا لأول مرة منذ 1991.
 
وقال رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إيريك توهير في مؤتمر صحافي حول مباراة الأرجنتين: "إنها مناسبة عظيمة لكرة القدم الإندونيسية لمواصلة النمو والازدهار".
 
ولم يحدد إيريك، المالك السابق لنادي إنتر الإيطالي، موعداً للمباراة، التي قال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في "تويتر" إنها ستكون في 19 حزيران المقبل.
 
ورداً على سؤال عما إذا كان القائد ليونيل ميسي سيأتي إلى إندونيسيا، قال توهير: "أعتقد أن الأرجنتين ستقدم أفضل فريق لها".
 
وأضاف أن الزيارة لا علاقة لها باستضافة الأرجنتين لبطولة الشباب بدلاً من إندونيسيا، لكنها تستند إلى "التعاون المتبادل بينهما"، مضيفاً أن الأرجنتيني خافيير زانيتي مدافع إنتر السابق لعب دوراً في الترتيب لهذه المواجهة.
 
كانت آخر مرة التقت فيها الأرجنتين مع إندونيسيا في بطولة العالم للشباب في اليابان 1979، وهي مباراة شارك فيها الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا. وخسرت إندونيسيا 5-0.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم