الأحد - 16 كانون الثاني 2022
بيروت 10 °

إعلان

حارة صيدا بطلاً لكأس الاتحاد في كرة اليد

المصدر: "النهار"
تتويج البطل
تتويج البطل
A+ A-
أحرز فريق الشباب حارة صيدا لقب مسابقة كأس الاتحاد اللبناني في كرة اليد، عقب فوزه المثير على الجيش بفارق 4 أهداف وبنتيجة (32-28)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور بنادي الصداقة.

حضر المباراة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور والأمين العام جورج فرح والأعضاء، مدير فريق الجيش العقيد محمد فصاعي، العميد حسيب عبدو والعميد الركن حيدر سكينة، رئيس نادي الشباب حارة صيدا أحمد عيد، رئيس نادي العهد لكرة القدم تميم سليمان، مسؤول مكتب الرياضة في حركة أمل بإقليم الجنوب علي حسن، ممثل الاتحاد اللبناني للميني فوتبول بلال يزبك ورئيسة لجنة الكرة النسائية هنادي طرابلسي، إلى جانب جمهور كبير.

شوط أول متكافئ
فنياً، لم ينتظر حارة صيدا كثيراً للدخول في أجواء اللقاء، حيث فرض سيطرته نسبياً على الدقائق الأولى، وتقدّم (3-1)، ثم حافظ على أفضليته مع مرور الوقت، متسلحاً بلاعبين من أصحاب الخبرة، أبرزهم خضر نحاس.

في المقابل، كانت انطلاقة الجيش بطيئة وصعبة، لكن ذلك لم يستمر طويلاً، إذ تسلّم الفريق زمام المبادرة بقيادة نجمه وهدافه جورج بدوي، الذي عرف كيف يتفوّق على دفاع الشباب، لينتهي الشوط الأول بتقدّم الجيش بفارق هدف وبنتيجة (13-12).

حارة صيدا ينتفض
وفي الشوط الثاني، انتفض حارة صيدا وقلب الأمور لمصلحته، مستفيداً من تألق حارس مرماه سامي همدر، في الوقت الذي نظّم المدير الفني للفريق ماهر همدر دفاعه بشكل مميز.

أما الجيش، الذي يقوده المدرب سليمان التقي، فلم يستطع الحفاظ على تقدّمه، رغم أن الفريق يتميّز بلياقة بدنية عالية، لكن الأكيد أنه يستحق الإشادة بعد الأداء اللافت الذي ظهر به طوال المسابقة.

وكان أفضل مسجّل في الفائز خضر نحاس برصيد 11 هدفاً وأضاف حسن جهاد صقر 5 أهداف وكل من حسين حسن كامل صالح وكامل صالح وحسن موسى 4 أهداف.

من جهته، كان جورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ11 هدفاً وأضاف علي صلاح الدين 6 أهداف وعلي سلوم 5 أهداف، بينما اكتفى رياض الزهر بـ3 أهداف.

قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشّر والاتحاد أكرم الشيخ حسين، وريان رشيد (مسجّلة) وعلي سويدان (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي محمد حيدر.

مثل حارة صيدا: سامي همدر، عباس عزالدين، أحمد الزين، خضر نحاس، حسين جهاد صقر، حسن جهاد صقر، حسن غسان صقر، حسين حسن كامل صالح، علي الزين، محمد حسن الزين، كامل صالح، حسين علي صالح، ربيع كريدلي، حسين محمد صالح، محمد حسن كامل صالح وحسن موسى.

مثل الجيش: عباس حمود، علي شحادة، محمد قندولي، رياض الزهر، رشاد سماحة، علي الحاج حسن، جورج بدوي، محمد الحركة، خضر درويش، محمود الحاج سليمان، أحمد حمود، علي سلوم، علي صلاح الدين، محمود حمزة، جهاد عبدالله، عباس حمود ومحمد منصور.

وفي الختام، سلّم عاشور كأس المركز الأول إلى قائد حارة صيدا أحمد الزين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم