السبت - 22 حزيران 2024

إعلان

ملاكم لبناني يهدي فوزه الأول في بطولة عالمية إلى ضحايا انفجار مرفأ بيروت (فيديو)

المصدر: "النهار"
عبدالله أونداش
عبدالله أونداش
A+ A-
أهدى الملاكم في الفنون القتالية اللبناني عبدالله أونداش الفوز الذي حققه، اليوم الجمعة، في نزاله الأول في بطولة "ون" العالمية إلى ضحايا انفجار مرفأ بيروت.
 
وسجّل أونداش، البالغ من العمر 22 عاماً، الفوز في نزاله الأول بعدما أظهر إرادة قتالية عالية مكّنته من العودة من بعيد للتغلب على منافس تايلاندي أمام جمهوره في بانكوك.
 
وبعد نهاية النزال، الذي فاز به بالضربة القاضية، قال اللبناني: "أهدي هذا الفوز لضحايا انفجار مرفأ بيروت وأهديه للبنان الذي يعاني الآن من أزمة مالية واقتصادية، وأهدي الفوز لأهلي".
 
تابع أونداش: "في هذا الانفجار، دُمّرنا، وأصبنا أنا وإخوتي، ونادينا في منطقة الأشرفية ومنزلنا ولكن الحمدلله عدنا للوقوف مجدداً ولم نستسلم".
 
رغم سيطرة التايلاندي على الجولتين الأولى والثانية في نزال الملاكمة التايلاندية (المواي تاي) عن فئة وزن القشّة، إلا أنّ أونداش تمكّن من انتزاع الفوز عندما قدم أداءً مبهراً في الدقيقة الأخيرة من الجولة الثالثة الأخيرة، موجّهاً لكمات قوية ومتتالية إلى منافسه، الذي بدا غير قادر على مجاراة اللبناني، الذي فاز بالضربة القاضية.
 
 
كان أونداش انتقل منذ أقل من شهر ونصف الشهر إلى تايلاند، حيث بدأ تدريباته في نادي "تايغر مواي تاي" (Tiger Muay Thai) الشهير في جزيرة بوكيت، جنوبي تايلاند.
 
بهذا الفوز، رفع أونداش رصيده الاحترافي الإجمالي في المواي تاي إلى 18-1، وأصبح ثاني مقاتل عربي يحقق فوزاً في سلسلة عروض ONE Friday Fights التي تقيمها بطولة "ون" كل يوم جمعة في ملعب "لومبيني" للملاكمة في بانكوك، مع العلم أنه سابع مقاتل عربي يشارك في هذه العروض.
 
كما منح رئيس مجلس إدارة بطولة "ون" ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ المقاتل اللبناني مكافأة بقيمة 10 آلاف دولار على أدائه المميّز.
 
يُذكر أنّ بطولة "ون" (ONE Championship) هي منظمة فنون قتالية ضخمة مقرها سنغافورة، وتم تأسيسها عام 2011، وتشهد عروضها نزالات في الفنون القتالية المختلطة والمواي تاي والكيك بوكسينغ ومصارعة الإخضاع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم