الأحد - 14 نيسان 2024

إعلان

ثلاثية هالاند تقود مانشستر سيتي إلى نصف النهائي لكأس إنكلترا

المصدر: "أ ف ب"
هالاند (أ ف ب)
هالاند (أ ف ب)
A+ A-
واصل النروجي إرلينغ هالاند تألقه وقاد مانشستر سيتي إلى نصف نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم، بتسجيله ثلاثية في الفوز 6-0 على ضيفه بيرنلي من دوري المستوى الأول "تشامبيونشيب" السبت.
 
ودخل هالاند المباراة في أعقاب تسجيله خماسية في الفوز الكاسح 7-0 على لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلثاء.
 
ورفع النروجي الذي وصل إلى سيتي مطلع الموسم رصيده إلى 42 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز (28) ودوري الأبطال (10).
 
ولا يزال سيتي ينافس على ثلاث جبهات هذا الموسم، إذ يتخلف بفارق خمس نقاط عن أرسنال في الدوري وينتظره اختبار شاق أمام بايرن ميونينخ الألماني في ربع نهائي المسابقة القارية التي لا يزال يلهث خلف لقبها للمرة الأولى في تاريخه.
 
ووصل بيرنلي إلى ملعب الاتحاد بقيادة مدربه البلجيكي فنسان كومباني، المدافع الدولي السابق وأسطورة سيتي الذي حقق معه لقب الدوري أربع مرات، بينها اثنتان بإشراف الإسباني بيب غوارديولا مدرب بطل إنكلترا الحالي.
 
ومنح هالاند التقدم لفريقه بثلاثية (32، 35، 59)، فيما أضاف الارجنتيني خوليان ألفاريز ثنائية (62 و73) والشاب البديل كول بالمر هدفاً (68).
 
وأجرى غوارديولا سبعة تغييرات على التشكيلة التي بدأت ضد لايبزيغ، بينها ثلاثة في خط الهجوم مبقياً فقط على هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، فيما دفع بالجزائري رياض محرز وألفاريز وفيل فودن بدلاً من البرتغالي برناردو سيلفا والألماني إلكاي غوندوغان وجاك غريليش.
 
وسجل هالاند الهدف الأول بعد أن وصلته الكرة وظهره خلف المدافعين مررها برأسه إلى ألفاريز الذي أعادها إليه بينية في العمق زاحفة، غمزها النروجي برجله من مشارف المنطقة في الشباك (32).
 
وضاعف هالاند الذي بات ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، التقدم بعد دقيقتين عندما وصلته عرضية زاحفة من الجهة اليسرى من فودن على باب المرمى (35).
 
وناب القائم عن الحارس لإبعاد تسديدة لفودن عن الجهة اليسرى لتتهيأ الكرة أمام النروجي تابعها في الشباك ليكمل "الهاتريك" السادسة له هذا الموسم.
 
وأحرز سيتي الرابع بعد لعبة جماعية مميزة بعد أن مرر محرز الكرة إلى دي بروين على الجهة اليمنى داخل المنطقة ومنه عرضية إلى ألفاريز أمام المرمى (62).
 
وسجل بالمر ابن الـ20 عاماً، بديل هالاند، الخامس بعد أن أبعد الحارس عرضية من فودن، لتصل إلى الإنكليزي أمام المرمى (68).
 
واختتم الارجنتيني المهرجان التهديفي بعد تمريرة من دي بروين من وسط الملعب انطلق بها إلى داخل المنطقة وتخلص من المدافع وسددها بيسراه صاروخية في سقف المرمى (73).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم