الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أساليب تسويقية مبتكرة لتعزيز مبيعاتك في عام 2024

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-

على مدى العقدين الماضيين، أحدث التسويق الرقمي تحوّلاً في كيفية عثور الشركات على العملاء. فالتسويق في عام 2024 بات يقوم على التخصيص، واستخدام التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، وغيرها.

 

وقد ظهرت مجموعة من الاتجاهات في مجال التسويق، من المقرَّر أن تصبح عناصر أساسية لاستراتيجيات التسويق الفائزة في عام 2024، وليس من المستغرب أن تدور حول استخدام التكنولوجيا. وفي الوقت نفسه، هناك اتجاه واضح نحو التواصل البشري، ويمكن للمسوّقين الاستفادة من كليهما لتعزيز علاماتهم التجارية.

 

أساليب تسويقية مبتكرة لتعزيز المبيعات في عام 2024، بحسب ما نشر موقع Entrepreneur.

- استراتيجيات التسويق الشخصية

يتوقّع الخبراء أنّ العلامات التجارية الرائدة ستحدث نقلة نوعية في استراتيجيات التسويق في عام 2024، بناءً على المعلومات التي يراها المستهلكون بحسب احتياجاتهم. 

- المحتوى التفاعلي والتجارب

تتسارع وتيرة الاتصالات التسويقية التفاعلية، وللاستفادة منها، يمكن للمسوّقين استخدام عناصر مثل استطلاعات الرأي والاختبارات لإنشاء اتصالات أقوى مع جماهيرهم المستهدَفة. والهدف هو تحويل الاتصال السلبي بين العلامة التجارية والمستهلك إلى اتصال نشط لا يُنسى.

قد لا تكون صور المنتَج ومقاطع الفيديو الأساسية كافية للمساعدة في إبراز المنتج. وبدلاً من ذلك، ستستخدم العلامات التجارية الرائدة الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) للسماح لعملائها بتجربة المنتجات والابتكارات الجديدة.

- الاستخدام المبتكر لوسائل التواصل الاجتماعي

أصبح التسويق والإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عنصراً أساسياً في استراتيجيات التسويق للشركات بجميع أحجامها. وتوفّر المنصّات وصولاً مستهدفاً إلى الجماهير.

ولمدى السنوات القليلة الماضية، تزايدت أهمية المحتوى السريع الزوال الذي يتوفر لفترة وجيزة ثم يختفي. ومع تزايد مدى اهتمام المستهلكين بشكل أقصر من أي وقت مضى، يصبح المحتوى مثل قصص Facebook أو Instagram أسهل في استيعابه من العروض الطويلة.

وبصرف النظر عن هذا النوع من المحتوى، فإن مقاطع الفيديو المباشرة وسرد القصص التفاعلية التي تسمح للجمهور بتحديد نتيجة القصة، ستستمر في النموّ.

- احتضان التقنيات الجديدة

معظم التطورات الرئيسية في التسويق في عام 2024 ستكون مدعومة بالتقنيات الناشئة أو النامية. وقد ترك الذكاء الاصطناعي (AI) بصمته على التسويق في القرن الحادي والعشرين، حيث أخبر ما يقرب من ثلثي المسوّقين أنهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي في أبحاث السوق، وإنشاء المحتوى، وتحسين تجربة المستخدم التي تقدّمها علاماتهم التجارية.

وأصبحت Chatbots شائعة في العديد من مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية، مما أدى إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال السماح للعملاء بالوصول إلى الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى جانب الذكاء الاصطناعي. ويعدّ البحث الصوتي والتقنيات الأخرى التي تعتمد على الصوت عنصراً آخر في استراتيجيات التسويق الرائدة في عام 2024.

-  بناء المجتمع والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون

أدى الارتفاع المستمر للتكنولوجيا إلى شيء يمكن اعتباره اتجاهاً مضاداً، وهو الطلب على إنشاء مجتمع بين الجماهير. وتتضمّن هذه المجتمعات ميزة الدردشة المجتمعية على فايسبوك في مجموعات أو قنوات البث الخاصة بـإنستغرام، إذ يمنح كلاهما العلامات التجارية والمبدعين خياراً آخر لفتح محادثات مع عدة مستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، لم تعد الاتصالات بالعلامة التجارية طريقاً ذا اتجاه واحد من الشركة إلى المستهلك. وتُظهر بعض مقاطع الفيديو الأكثر شهرة على TikTok المستهلكين وهم يستخدمون المنتجات ويشاركون تجاربهم بشكل أصلي وبطريقة وثيقة الصلة للغاية.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم