الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو - طائرة تتأخر عن الإقلاع 4 ساعات... والسبب عملات معدنية!

المصدر: "النهار"
من داخل الطائرة التي تأخرت عن الإقلاع.
من داخل الطائرة التي تأخرت عن الإقلاع.
A+ A-
تأخرت رحلة جوية في الصين لأكثر من 4 ساعات بعد أن ألقى أحد الركاب عملات معدنية في محرك الطائرة، وفقاً لما نقلت شبكة "سي إن إن" عن وسائل الإعلام الرسمية الصينية.

وكان من المقرر أن تقلع الرحلة CZ8805 التابعة لخطوط جنوب الصين الجوية من مدينة سانيا الجنوبية إلى بيجينغ عند الساعة الـ10 صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي في الـ6 من آذار، لكنها لم تغادر حتى حوالي الساعة 2:16 ظهراً بالتوقيت المحلي، بحسب ما أظهرته مواقع تتبع الرحلات الجوية Flightradar24 وFlight Aware.

وفي مقطع فيديو شاركته العديد من وسائل الإعلام الحكومية، يمكن رؤية أحد مضيفي الطيران أثناء استجواب راكب يُعتَقَد أنّه ألقى العملات المعدنية، وسؤاله عن عدد العملات المعدنية التي ألقاها في المحرك.
 

ويمكن سماع الراكب، الذي لم تُكشف هويته في الفيديو أو من قِبَل وسائل الإعلام الحكومية، أمام الكاميرا وهو يقول: "3 إلى 5" عملات معدنية.

وبعد ذلك، قامت شرطة المطار بأخذ الراكب، الذي زُعم أنّه ألقى العملات المعدنية، بعيداً، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية نقلاً عن خطوط جنوب الصين الجوية.

وأفادت شركة الطيران أنّه تم العثور على عملات معدنية أثناء عمليات التفتيش الأمنية، لكنها لم تحدد عدد العملات التي عُثِر عليها.

وقالت خدمة العملاء في شركة الطيران لوسائل الإعلام الرسمية: "أجرى موظفو صيانة الطائرات فحصاً شاملاً للسلامة وقرروا أنّه لا توجد مشاكل تتعلق بالسلامة قبل الإقلاع".

وأصدرت خطوط جنوب الصين الجوية تحذيراً من "السلوكيات غير المتحضرة" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "ويبو"، مؤكدةً أنّ "رمي العملات المعدنية على الطائرة يشكل تهديداً لسلامة الطيران، وسيؤدي إلى مستويات مختلفة من العقاب".

ولكن لم يُشر المنشور إلى الحادث بشكلٍ مباشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم