الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

ظهورها "يُحرِج" الكثيرين... "إكس" تُتيح إخفاء العلامة الزرقاء من حسابات المستخدمين

المصدر: "أ ف ب"
شعارا "تويتر" و"إكس" (أ ف ب).
شعارا "تويتر" و"إكس" (أ ف ب).
A+ A-
باتت منصة "إكس"، الاسم الجديد لـ"تويتر"، تُتيح لمشتركيها بخدمة "العلامة الزرقاء" إخفاء العلامة من صفحاتهم الشخصيّة، بعدما بات ظهورها مُحرِجاً لعدد كبير من مستخدمي المنصة منذ استحواذ إيلون ماسك عليها.
 
يُمكن لمستخدمي الشبكة الاجتماعية الاشتراك بخدمة العلامة الزرقاء لقاء دفع 8 دولارات إلى 11 دولاراً، مع حصولهم على امتيازات إضافية بينها مشاهدة إعلانات أقلّ وكتابة منشورات وتحميل مقاطع فيديو أطول، وإلغاء منشور أو تعديله.
 
قبل أن يجعل ماسك الحصول على العلامة الزرقاء خدمة مدفوعة، كانت هذه العلامة مجّانية وخاصة بالحسابات الموثقة. وباتت تُشكّل مصدر حرج للمستخدمين الذين لا يرغبون في الكشف عن أنّهم يدفعون للشبكة الاجتماعية المملوكة للملياردير المثير للجدل، أو أولئك الذين سئموا من تلقّي صور الميم الساخرة التي تتناول المشتركين في الخدمة.
 
قال موقع شبكة "إكس" الإلكتروني (https://help.twitter.com/en): "بات يمكنكم اختيار ما إذا كنتم ترغبون في إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتكم. وسيتمّ إخفاؤها من صفحاتكم الشخصيّة أو رسائلكم".
 
رغم ذلك، قد تظهر العلامة الزرقاء "في أماكن معينة، في مؤشر إلى أنّ المستخدم مشترك في الخدمة"، وقد تُعطَّل بعض الأدوات طالما كانت العلامة مخفيّة.
 
ولاقى هذا القرار تعليقات ساخرة كثيرة.
 
وقال نائب رئيس تحرير "فيلادلفيا إنكوايرر" روس ماغلس: "من الجنون أنّ ماسك نجح في تحويل هذا الرمز من مكانة اجتماعية مرغوب فيها بصورة كبيرة إلى أمر مخجل جدّاً لدرجة أنّ الأشخاص الذين يدفعون لقاء الحصول عليها قد يرغبون في إخفائها".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم