الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"هَوَس" باربي من السينما إلى الأسواق... إقبال على شراء الملابس والحُلي والدُمى (صور)

المصدر: "رويترز"
التقاط صور مع البوستر الخاص بفيلم باربي (أ ف ب).
التقاط صور مع البوستر الخاص بفيلم باربي (أ ف ب).
A+ A-
يُقبِل المتسوّقون على شراء أقراط باربي وعطورها وملابسها، وهو ما يعود بالنفع على تجار التجزئة الذين يسعون إلى تحقيق مكاسب مع عرض فيلم باربي اليوم، والذي يُحيى "الهَوَس" بالدمية البلاستيكية وعالمها الوردي الزاهي.

وفي وقت يرشد فيه العديد من المستهلكين نفقاتهم وسط ضغوط تكلفة المعيشة، يقتنص تجار التجزئة الفرصة لإقناع المتسوّقين بشراء سلع باهظة الثمن لزيادة أرباحهم.
 


وتراهن مجموعة واسعة من المنتجات والسلع المرتبطة بباربي، والتي يستهدف العديد منها البالغين، على ذكريات الماضي وما تمثّله باربي لكثيرين لعبوا بهذه الدمية في سنوات طفولتهم.

وتهدف شركة "ماتيل"، المالكة للعلامة التجارية، من وراء هذا الفيلم، إلى تجديد جاذبية الدمية مع ترسيخها في أذهان الجيل الجديد.

كما أطلقت "زارا"، يوم الاثنين الماضي، مجموعة باربي وتضمّ 17 قطعة من الملابس والحلي للأطفال لكن المجموعة الخاصة بالنساء أكثر تنوّعاً بكثير إذ تشمل 85 قطعة.
 
وللرجال أيضاً نصيب مع طرح بذلات وردية اللون وأحذية رعاة البقر وقمصان شبيهة بتلك التي يرتديها كين، صديق باربي.

كما تُتيح سلسلة متاجر "ولمارت" دمى باربي تمثّل مختلف الأعراق بتسريحات شعر متنوعة بسعر 45 دولاراً لهواة جمع الدمى.

ويمتدّ هذا الهَوَس إلى أبعد من ذلك مع إتاحة سلسلتَي فنادق حياة وهيلتون أجنحة فندقية على طراز باربي في مدن تشمل بوغوتا في كولومبيا وكوالالمبور في ماليزيا.
 
 

وكانت "وارنر برازرز" العالمية نشرت الإعلان التشويقي الأول لفيلم "Barbie" بعد انتظار دام أشهراً، وبعد الكثير من التسريبات من مواقع التصوير.

وحصد المقطع ملايين المشاهدات منذالساعات الأولى من العرض، وتخطّى حاجز المليون بعد 7 ساعات فقط.

وتظهر في بداية الإعلان فتيات يجلسن في الصحراء، ويلعبن بدمى صغيرة على شكل رُضّع، يرافقهنّ صوت في خليفة المشهد لشخص يقول إنّ هذه الدمى كانت دائماً موجودة، قبل أن تطلّ الممثلة الشهيرة #مارغوت روبي في هيئة أوّل لعبة #باربي في التاريخ، وهي ترتدي لباس بحر باللونين الأبيض والأسود.

 
الفيلم من إخراج غريتا غيرويغ، ومن تأليفها بالاشتراك مع زوجها نواه بومباغ، في أولى تجاربها الإخراجية فيلم Lady Bird.

يشارك في بطولة "Barbie" كلّ من ريان جوسلينج في دور "كين"، إلى جانب عدد هائل من النجوم، في مقدّمهم ويل فاريل، وإيسا راي، ومايكل سيرا، وسيمو ليو، وكيت مكينون، وإيما ماكي ونكوتي جاتوا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم