الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أكبر من سفينة "تيتانيك"... "أيقونة البحار" تتحضّر للإبحار!

المصدر: "النهار"
سفينة "أيقونة البحار".
سفينة "أيقونة البحار".
A+ A-
تتحضّر سفينة سياحية أكبر حجماً من "تيتانيك" 5 مرات، للإبحار العام المقبل بعد أن اجتازت اختبارات لرحلات طويلة، خلال الشهر الماضي.
 
أُطلق على السفينة اسم "أيقونة البحار" Icon of the Seas وهي من صناعة شركة "رويال كاريبيان" الأميركية التي تتميز ببناء السفن العملاقة مثل سفينة "عجائب البحار" التي تقلّ عن "أيقونة البحار" بعشرة أقدام فقط.
 
 
والشركة في طريقها إلى بناء سفينتين عملاقتين جديدتين من العلامة التجارية Icon بحلول 2025 و2026 على التوالي.
 
وبلغت الكلفة الإجمالية لبناء سفينة "أيقونة البحار" بحسب أرقام الشركة المصنعة مليار دولار، وهي مؤلفة من 20 طابقاً وتمتد بطول 1198 قدماً، أما الوزن الإجمالي فهو 250 ألف طن، أي ما يعادل خمس أضعاف وزن "تايتنك" البالغ 46329 طن.
 
 
ستبدأ السفينة الفاخرة باستقبال زبائنها، والذين من المتوقع أن يبلغ عددهم مع الطاقم 10 آلاف لكل رحلة، في العام المقبل.
 
وتتميز بأعلى مقاييس الرفاهية والفخامة وستعمل على تقديم تجربة سياحية مميزة، من خلال توفير العديد من المرافق مثل سبعة حمامات سباحة وحلبة للتزلج على الجليد وأكبر حديقة مائية عائمة في العالم. كما ستقدم منزلق ألعاب يبلغ ارتفاعه 46 قدماً، وملعب غولف مصغر، ومكان مخصص لتسلق الصخور.
 
 
وستضم أيضاً مكاناً مميزاً، يطلق عليه اسم "سنترال بارك"، يحتوي على العديد من جدران النباتات الحية، وحوض مائي وشلال بطول 55 قدماً.
 
وأعلنت الشركة المشغلة للسفينة بأن أرخص تكلفة لتذكرة الرحلة الأولى في كانون الثاني 2024 للشخص الواحد في الغرفة المنفردة سيكون 851 دولاراً وللجناح 10864 دولاراً. ويتشوق العديد من الذين قاموا بالحجز المبكر، وأغلبهم من الشباب المتحمس والراغب بالإثارة، لخوض غمار التجربة الأولى للسفينة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم