السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السالمونيلا في شوكولا "كيندر" توقف مصنع "فيريرو" عن الإنتاج

المصدر: "أ ف ب"
شوكولا "كيندر" الذي ينتجه مصنع "فيريرو"، والذي تلوث بالسالمونيلا.
شوكولا "كيندر" الذي ينتجه مصنع "فيريرو"، والذي تلوث بالسالمونيلا.
A+ A-
اضطرّ مصنع "فيريرو" في آرلون - بلجيكا، والذي تعرّض العام الماضي لتلوث بالسالمونيلا في منتجاته من شوكولا "كيندر"، إلى وقف الإنتاج بعد اكتشاف هذه البكتيريا في نهاية حزيران.
 
في حديث لوكالة "فرانس برس"، قالت المتحدثة باسم الشركة الإيطالية العملاقة للأغذية لورانس إيفرار إنّ "الإنتاج كلّه متوقّف"، موضحة اليوم أنّ المصنع "غير مغلق" وأنّ رواتب الموظفين "مغطّاة بنسبة 100 في المئة". 
 
وأضافت إيفرار: "سنواصل التنظيف خلال الأسبوعين المقبلين تقريباً". 
 
أعلنت "فيريرو"، في بيان نُشر في 6 تموز على موقعها، الإغلاق الموقّت اعتباراً من الأسبوع الفائت لـ"جزء من خطوط الإنتاج" بعد اكتشاف السالمونيلا خلال "فحوص معزّزة" نفّذتها فرقها. ولم تكن الشركة تعتزم حينها توقيف الإنتاج بشكل تامّ.
 
وأكّدت المجموعة أنّ تعليق التصنيع بمثابة إجراء احترازي، مع تحديد أنّ "أيّ منتج نهائي لم يسجِّل نتيجة إيجابية"، في سياق فحوص التلوث. 
 
في نيسان 2022 اضطرّت شركة "فيريرو" إلى وقف الإنتاج في آرلون وسحب المنتجات المصنعة كلّها في الموقع بعد الإبلاغ عن عشرات حالات الإصابة بالسالمونيلا التي يحتمل أن تكون مرتبطة باستهلاك منتجات الشوكولا في عدد من البلدان الأوروبية. ولم يتمّ الإبلاغ عن وفيات.
 
بعد وضع السلطات الصحية البلجيكية مصنع آرلون تحت المراقبة الدقيقة، تلقّى أخيراً في أيلول، الضوء الأخضر النهائي لإعادة تشغيله في ظلّ ظروف عادية. وتعيّن على العملاق الإيطالي القيام بعمليّات تنظيف كبرى والاستثمار في أنابيب جديدة بالإضافة إلى إجراء مئات اختبارات الجودة  قبل استئناف الإنتاج.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم