الإثنين - 03 تشرين الأول 2022
بيروت 25 °

إعلان

سر العمر المديد للملكة إليزابيث: نظام غذائي مطعمّ بالشوكولا و شغف ركوب الخيل!

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل @rosettefadel
الملكة إليزابيث خلال ركوبها الخيل في شبابها.
الملكة إليزابيث خلال ركوبها الخيل في شبابها.
A+ A-
يودع العالم الملكة إليزابيت الثانية "ملكة العصر"، التي شغلت العالم بشياكة ملابسها وقبعاتها، وسر رشاقتها، التي عاشت 96 عاماً...

في التفاصيل أن الوجبات اليومية للملكة، وفقاً لما كشف طباخها السابق، قائمة على 4 وجبات رئيسية في اليوم الواحد تبدأ في الصباح الباكر بتناول الشاي. بمجرد استيقاظها صباحاً يحضّر لها موظفو القصر كوباً من الشاي من دون سكر أو حليب مرفق ببعض الكعك العادي أو بعض الفاكهة.

بعدها، تتوجه لتناول الإفطار المؤلف من الحبوب واللبن وبعض الخبز المحمص المضاف إليه بعض المربى. كما كانت تحب أيضاً البيض المقلي مع شرائح من سمك السلمون.
 
السلمون والشوكولا
 

 
أما الغداء فهو، كما ذكر الطباخ السابق، يرتكز على وجبة متوازنة، أي وجبة من سمك من بلدة دوفر الساحلية في إنكلترا مصحوبة ببعض السبانخ وطبق من السلطة، وتميل أحياناً إلى الدجاج الصحوب بصحن من السلطة، ما يوفر لها طاقة ممتازة خلال يومها.

في فترة بعد الظهر، يقدم لها في موعد الشاي، أي بين الرابعة أو الرابعة والنصف من كل يوم، الشاي مع بعض الكعك والنشويات القليلة اللذيذة...

أما على العشاء، فتتناول الملكة إليزابيث الثانية وجبة من ثلاثة أطباق تبدأ بسمك السلمون أو غيره من أنواع السمك، وقطعة من اللحم لتنهي وجبتها ببعض الفواكة أو الشوكولا، الذي كان نقطة ضعفها من دون شك... المهم أنها تتجنب تناول النشويات في المساء لتضمن نوماً هادئاً...

يذكر أن صحة الملكة كانت أولوية لجميع موظفي القصر، ما كان يفرض التأكد من تحضير وجبات لا تُحدث أي مضاعفات لها او تعطل جدول عملها.

ركوب الخيل
 

 

ماذا عن الرياضة؟ الجواب البديهي أنها كانت رياضية من الطراز الأول. كانت الملكة إليزابيث من عشاق ركوب الخيل، والتي مارستها منذ أن كانت في الرابعة من عمرها، إلى أن بلغ عمرها أكثر من 90 عامًا.

اتخذ شغفها بالفروسية أشكالًا أخرى طوال حياتها. اشترت عدداً كبيراً من الخيول الخاصة للسباق، وتابعت سباق الخيل، وهو من المحطات، التي لا تُفوَّت كل عام، دون أن ننسى رعايتها للجمعيات المسؤولة عن رعاية الخيول، مثل جمعية الخيول البريطانية وجمعية "هايلاند بوني".

ونقلت الوكالة الفرنسية أنها احتلت المركز السابع في مباراة خاصة لركوب الخيل كانت نظمت في قلعة وندسور في 16 حزيران 1961.

كانت تتقن ركوب الخيل في بعض الأحيان لتجعل المشاركين معها في هذه الرياضة على أحسن الاستعداد لمنافستها.


ملكة الألعاب الأولمبية
 
 

 
كانت الملكة إليزابيث الثانية حاضرة في العديد من دورات الألعاب الأولمبية. في 17 حزيران 1976 ، أعلنت إليزابيث الثانية، ملكة كندا، إطلاق ألعاب مونتريال.

المشهد الذي سوف نتذكره بالتأكيد هو مشهد دورة ألعاب لندن عام 2012. لعبت الملكة إليزابيث دورها جنبًا إلى جنب مع أشهر "جاسوس" (جيمس بوند)، الذي لعب دوره دانييل كريغ، خلال حفل الافتتاح.

تجوّلت الملكة والممثل كريغ في قاعات قصر باكنغهام، بعد أن استقبلته بـ"مساء الخير يا سيد بوند".

ظهرت  الملكة إليزابيث الثانية ودانييل كريغ في لقطة تلفزيونية خلال حفل افتتاح الأولمبياد في 29 تموز 2021، في قاعات قصر باكنغهام.
 


كانت الملكة إليزابيث الثانية حاضرة في محطات رياضية كبرى. لم تفوت أبدًا فرصة لتهنئة الرياضيين الإنكليز، عندما فاز منتخب الأسود الثلاثة بكأس العالم FIFA عام 1966 على ألمانيا الغربية (بنتيجة 4-2). 

[email protected]

Twitter:@rosettefadel
.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم