الأربعاء - 22 آذار 2023
بيروت 15 °

إعلان

أربع خطوات للحدّ من تأثير المقارنة على حياتك

المصدر: "النهار"
تأثير المقارنة على المزاج
تأثير المقارنة على المزاج
A+ A-

ليست كل أنواع المقارنة مع الآخرين سلبيّة فهي يمكن أن تكون تحفيزيّة. ولكن للأسف، يقع البعض ضحيّة الإفراط في المقارنة التي تؤثّر على حياتهم وحالتهم النفسيّة.

 
كم من مرّة إستيقظت صباحاً واثقاً من نفسك و فتحت مواقع التّواصل الاجتماعي فتوالت صور وفيديوهات عن أخبار مشاهير وأشخاص لا تعرفهم أو ربما تعرفهم، فبتّ تقارن بين حياتك وما تراه وتعكّر مزاجك؟
 
 
إليك أربع خطوات بسيطة يمكنك إتّباعها للحدّ من تأثير المقارنة على حياتك.
 

تواصل مع صوتك الدّاخلي

بقدرتك السّيطرة على أفكارك السّلبية إذا كنت على تواصل مع حدسك وإعلاء صوتك الدّاخلي المحفّز للشّعور بالسّلام. قم باستشعار أولى دلالات الإستياء واضبطها بالتّركيز على تنظيم النّفس الذي سيساعدك على الإسترخاء.
 
 
إبدأ صباحك بإيجابيّة

إحرص على تخصيص الوقت في الصّباح للإسترخاء مع تكرار فكرة إيجابيّة تُترجم ما يجعلك مميّزاً! يمكنك أيضاً ممارسة اليوغا والتأمّل اليومي.  

 

 

انتبه لمن ترافق ومن تتابع

قُم بإلغاء متابعة أيّ شخص على مواقع التّواصل الإجتماعي يجعلك تشعر بسوء حيال نفسك. حدّد علاقتك أو اقطعها بأي شخص يؤثّر عليك سلباً و إبقَ مقرّباً مِن أولئك الّذين يحفّزون فيك التّطوّر والنّمو الدّاخلي.

 

 

حسّن نظامك الغذائي

لا تقلِّل من أهميّة التّغذية في تحسين مزاجك. ركّز على الأطعمة الغنيّة ‏بالألياف والكلوروفيل مثل الجزر والبطاطس الحلوة بالإضافة للفواكه.

 
 
 

أخيراً، كرّر لنفسك دائماً بأنّ لكل شخص جانباّ من حياتِه لا يُظهره الى العلن. فليس كلّ ما يلمع ذهباً!           

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم