الجمعة - 02 كانون الأول 2022
بيروت 17 °

إعلان

المكعّب لتحليل الشخصيّة... جرّبوا هذا الإختبار الياباني

المصدر: "النهار"
إختبار المكعّب
إختبار المكعّب
A+ A-
‏إذا كنتم من محبّي الاختبارات التي تحلّل الشّخصيّة، فسوف يعجبكم اختبار المكعّب (cube) وهو اختبار ياباني سيكولوجي من مجموعة كتب كوكولوجي (Kokology) المعنيّة بدراسة العقل أو الروح (Kokoro باللّغة اليابانية) للمؤلفَين Tadahiko Nagao و Isamu Saito.
 
‏يُستخدم اختبار المكعّب (Cube) لتحليل الشخصيّة وسلوكيّات الفرد في العائلة، والحب، والعمل، والجنس وأمور حياتيّة أُخرى. و هو عبارة عن لعبة بين شخصين: محلّل وراوٍ أيّ الشخص الذي يتمّ تحليل شخصيّته.
 
 
إليك الأسئلة إذا كنت تريد تجربة الاختبار مع أصدقائك! أغمض عينيك و حاول الإجابة مع إطلاق العنان لمخيّلتك.
 
تخيّل صحراء أو غرفة كبيرة فارغة ثم تخيّل مكعباً في داخلها وصفه: هل هو كبير، شفاف، من أيّة مادة صُنع؟ هل هو بعيد أم قريب؟
 
 
‏ ‏تخيّل الآن سلّماً في هذا المكان، ما حجمه؟ كيف هي درجاته؟ أين يوجد بالنّسبة للمكعب؟ 
 
 
صف حصاناً متواجداً في المكان: ما شكله؟ ملجوم أم مطلق السراح؟ هل هو قوي؟
 
 
والآن صف زهوراً: كم عددها وما هو نوعها؟ أين توجد بالنسبة إلى الأشياء الأخرى في المكان؟
 
 
وأخيرا تخيّل عاصفة، كيف هي: خفيفة أم دمّرت كلّ ما في هذا المكان؟
 
 
لننتقل الآن إلى التّحليل. يرمزالمكعّب إلى الـ"أنا" أي شخصيّتك؛ إذا كان كبيراً فهذا يعني أنك شخص واثِق من نفسه، أمّا إذا كان صغيراً فهذا يدلّ على أنّك شخص متحفّظ. موقع المكعّب مهمٌّ جدّاً، إذا كان على الأرض يعني أنّك شخص واقعيّ، أما إذا كان مدفوناً فذلك يرمز إلى ‏إنّك شخص يخطّط للمستقبل. إذا كان شفّافاً فأنت شخص صريح وإذا كان غامق اللّون فلدى الأشخاص الآخرين صعوبة في فهمك.
 
 
يرمز السلّم إلى العائلة والأصدقاء. إذا كان قريباً من المكعّب فهذا يعني أنّك قريب من أصدقائك و يمكنهم الاعتماد عليك، بينما يرمز الحجم إلى عدد الأشخاص الذين تعتبرهم أصدقاء، و يدل مكانه على قربهم منك.
‏يرمز الحصان إلى الشّريك، إذا كان قويّاً يعني ذلك أن شريكك شخص يُعتمد عليه وذهابه بعيداً مؤشِّر سلبي لعلاقتك الحالية.
 
 
ترمز الورود إلى المشاريع أو الأطفال (إذا كان ‏لديك)، وعددها يدلّ على عدد الأطفال أو المشاريع وموقعها يرمز إلى مدى الاستقلاليّة التي تطمح إليها. 
وتدلّ العاصفة على مخاوفك، إذا كانت تدمّر كل ما حولها فهذا يعني أنّك شخص كثير القلق، وإذا كانت بعيدة فذلك يعني أنك ستتمكّن من السيطرة على مشاكلك بسهولة!
 
 
يمكنك الاطلاع على هذا الفيديو  لمزيد من التفاصيل حول الاختبار.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم