الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

البيرو أنشأت محميّة طبيعيّة بحريّة على الحدود مع الإكوادور

المصدر: أ ف ب
مياه مار تروبيكال دي غراو (صورة: OjoPúblico / Álvaro Franco).
مياه مار تروبيكال دي غراو (صورة: OjoPúblico / Álvaro Franco).
A+ A-
أنشأت البيرو محمية طبيعية بحرية بمساحة 1160 كيلومتراً مربعاً على ساحلها الشمالي عند الحدود مع الإكوادور، بهدف حفظ نظامها الإيكولوجي والحدّ من عمليات الصيد غير القانونية، على ما أعلنت الحكومة.

وأشارت الحكومة إلى أنّ "محمية مار تروبيكال دي غراو الوطنية" الجديدة قبالة سواحل منطقتي تومبيس وبيورا، تضمّ عدداً كبيراً من الحيوانات البحرية والجبال البحرية لمانكورا وشعاب بونتا سال الوحيدة في البيرو.

وقال وزير البيئة خوان كارلوس كاسترو إن هذه المحمية تمثل 0,14% من إجمالي المساحة البحرية في البيرو، وهي ثاني محمية طبيعية بحرية في البلاد، بعد محمية دورسال دي ناسكا التي تزيد مساحتها عن 62 ألف كيلومتر مربع وأُنشئت عام 2021.

ويطالب بحماية هذه المنطقة الطبيعية منذ نحو عشر سنوات صغار الصيادين وجمعيات الدفاع عن البيئة الذين يحتجون على الصيد بشباك الجر في هذه المنطقة من المحيط الهادئ.

وتضم المحمية 70% من أنواع الأسماك المستهلكة في البيرو وتحديداً تلك المستخدمة في طبق سيفيتشي التقليدي الشهير، بحسب منظمة غير الحكومية.

وتمرّ حيتان حدباء أيضاً عبر هذه المحمية.

ولا تضم البيرو أعداداً كبيرة من المحميات الطبيعية، مقارنة مع كولومبيا والإكوادور المجاورتين.

وفي منتصف كانون الثاني، وسّعت الإكوادور محميتها البحرية حول جزر غالاباغوس التي تشكل جنة للتنوع البيولوجي في المحيط الهادئ وتشتهر بسلاحفه وأنواعها البحرية الكثيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم