الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"الدفاع عن الأمن" أولوية بالنسبة لفون دير لايين في حملتها للانتخابات الأوروبية

المصدر: أ ف ب
رئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لايين
رئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لايين
A+ A-

شدّدت رئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لايين، مرشّحة حزب الشعب الأوروبي لقيادة حملته للانتخابات الأوروبية المقرّرة في حزيران، الأحد في أثينا على أهمية "الدفاع عن الازدهار والأمن" في أوروبا في مواجهة "هجمات" روسيا.

وقالت فون دير لايين في كلمة أمام المؤتمر الخامس عشر لحزب "الديموقراطية الجديدة" اليوناني الحاكم إن "التحديات في الانتخابات المقبلة كبيرة. وهي تتهدد أوروبا المسالمة خاصتنا أكثر من أي وقت مضى".

وأضافت "روسيا لا تسعى فقط لمحو أوكرانيا من على وجه الأرض"، وتابعت "عدوان روسيا أكبر من ذلك" فهو يشمل شنّ "هجمات هجينة ضد أوروبا" و"التلاعب بشبكات التواصل الاجتماعي واستخدام المهاجرين أداة" لتحقيق غاياتها.

وفي حين تتوقّع الاستطلاعات صعودا لليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية المقرّرة في التاسع من حزيران ، حذّرت رئيسة المفوضية من أن "أصدقاء بوتين يحاولون إعادة كتابة تاريخنا... سواء تحت ستار الشعبويين أو الديماغوجيين"، عبر الأحزاب اليمينية المتطرفة "البديل من أجل ألمانيا" في ألمانيا أو "التجمع الوطني" في فرنسا أو "الكونفدرالية" في بولندا.

وتابعت "يريدون تدمير أوروبا خاصتنا. ولن نسمح بذلك أبدا".

وقالت فون دير لايين "مهمّتنا هي التصدي"، وأضافت "لذا نحن في هذه الانتخابات ندافع عن أوروبا. ندافع عن الديموقراطية. ندافع عن الازدهار والأمن".

وجدّدت التأكيد على وجوب "زيادة الإنفاق الدفاعي الأوروبي"، مشيدة بـ"دعم لا يقدّر بثمن" يقدّمه رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الذي تشكّل بلاده "مثالا يحتذى" بتخصيصها أكثر من 2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي للإنفاق الدفاعي.

وقالت فون دير لايين التي دعيت لحضور مؤتمر حزب "الديموقراطية الجديدة" الذي انطلقت أعماله الجمعة واختتمت عصر الأحد، إن اليونان "هي المحطة الأولى لحملتي... ولا يسعني أن أتخيل نقطة انطلاق أفضل".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم