الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

فون دير لايين لنتنياهو: "أوروبا تقف إلى جانب إسرائيل"

المصدر: أ ف ب
فون دير لايين خلال جولة لها في كفر عزة (13 ت1 2023- اكس).
فون دير لايين خلال جولة لها في كفر عزة (13 ت1 2023- اكس).
A+ A-
قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، الجمعة، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن أوروبا تقف "إلى جانب" إسرائيل التي تملك "حق الدفاع عن نفسها" في مواجهة "الفظائع التي ارتكبتها حماس".

وأكدت فون دير لايين "حماس هي المسؤول الوحيد عما يحدث. ما قامت به حماس لا علاقة له بالتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني" مؤكدة ان "هذا الاعتداء هو الأكثر بشاعة ضد اليهود منذ المحرقة".
 
واضافت "ظننا أن هذا لن يحدث مرة اخرى، ولكنه حدث. في مواجهة هذه المأساة التي لا توصف، هناك رد واحد ممكن وهو: أوروبا تقف إلى جانب إسرائيل".

وأطلقت حماس في السابع من تشرين الأول، عملية "طوفان الأقصى" التي توغّل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل. وقتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون منذ بدء الهجوم، وبينهم 258 جنديًا، وفق آخر حصيلة للجيش، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3200، وبلغ عدد الرهائن الذين ثبت أنهم محتجزون حوالى 120. 

في القطاع المحاصر، قتل 1799 فلسطينيًا بينهم 583 طفلا وجرح أكثر من 7388 مواطنا جراء القصف الإسرائيلي المكثف رداً على العملية، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس الجمعة.

وتوجهت فون دير لايين ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا إلى مواقع شهدت عمليات قتل في كيبوتس "كفر عزة" وألقت فون دير لايين باللوم على حماس.

وتابعت "تصرفات حماس الدنيئة هي السمة المميزة للإرهابيين"، و"أعلم أن كيفية رد إسرائيل ستظهر أنها ديموقراطية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم