الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

البنتاغون: أوستن سيغادر المستشفى الثلثاء

المصدر: "أ ف ب"
 وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن (أ ف ب).
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن (أ ف ب).
A+ A-
أعلن البنتاغون أنّه من المقرر أن يغادر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الثلثاء، المستشفى حيث تلقّى تحت التخدير العام العلاج لمشكلة في المثانة.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع سابرينا سينغ إنّ أوستن "بحالة جيدة" ومن المتوقع أن "يخرج من المستشفى اليوم في وقت لاحق"، علماً بأنّ الوزير مصاب بسرطان البروستات وكان أدخل المستشفى الأحد.
 
ولفتت المتحدثة إلى أنّ "تحديثاً سيصدر عندما يغادر المستشفى وعندما يستأنف مهامه ووظائفه كاملة".

وكان أوستن أدخل الأحد إلى قسم العناية المشددة وفوّض نائبته القيام بمهامه.

وأخفى أوستن (70 عاماً) عن الرئيس الأميركي جو بايدن تشخيص إصابته بالسرطان لأسابيع، ولم يُبلّغ حتّى الكونغرس إلّا بعد أيّام على دخوله المستشفى في 1 كانون الثاني بسبب مضاعفات علاجه.

وقال أطباؤه في مستشفى والتر ريد العسكري الواقع في ضواحي واشنطن، الإثنين، في بيان، إنّ الوزير "خضع لإجراءات غير جراحية تحت التخدير العام".

يؤدي أوستن دوراً أساسيّاً في إطار الجهود التي تبذلها إدارة بايدن لمواصلة الدعم الغربي لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي، في حين يرفض الأعضاء الجمهوريون في الكونغرس الموافقة على تمويل إضافي لتقديم مساعدات عسكرية لكييف.

وكان من المقرّر أن يحضر اجتماعاً في بروكسيل لمجموعة تُعنى بتنسيق المساعدة العسكرية لأوكرانيا، لكن البنتاغون ألغى الرحلة وأعلن أن الاجتماع سيُنظَّم افتراضيّاً بدلاً من ذلك.

وقالت سينغ إنّ أوستن لا زال يعتزم إلقاء الكلمة الافتتاحية في الاجتماع بنسخته الافتراضية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم