الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

وزيرة الخارجيّة الألمانيّة تزور إسرائيل هذا الأسبوع

المصدر: رويترز
بيربوك تجيب على أسئلة الصحافيين في أحد فنادق ماكاتي بالفيليبين (11 شباط 2024، أ ب).
بيربوك تجيب على أسئلة الصحافيين في أحد فنادق ماكاتي بالفيليبين (11 شباط 2024، أ ب).
A+ A-
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأحد، إن الوزيرة أنالينا بيربوك ستتوجه إلى إسرائيل هذا الأسبوع، في زيارة قالت الوزيرة إنها تستهدف حث إسرائيل على وقف إطلاق النار بينما تستعد للتقدم نحو رفح.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته تعد خطة لإجلاء ما يزيد على مليون فلسطيني محاصرين في رفح الواقعة على الحدود الجنوبية مع مصر. وكان قد نزح كثيرون منهم مرة واحدة على الأقل منذ اندلاع الحرب، ولم يبق لهم مكان آخر يفرون إليه في هذا الجيب المزدحم.

وكتبت بيربوك في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس السبت "المحنة في رفح تفوق الخيال بالفعل، 1.3 مليون شخص يبحثون عن حماية من القتال في أضيق مساحة. أي هجوم يشنه الجيش الإسرائيلي على رفح سيكون كارثة إنسانية".

وأضافت في منشور ثان "يجب على إسرائيل أن تدافع عن نفسها في مواجهة إرهاب حماس، ولكن في الوقت نفسه يجب أن تخفف معاناة المدنيين قدر الإمكان. ولهذا السبب هناك حاجة إلى وقف آخر للقتال حتى يمكن إطلاق سراح الرهائن في نهاية المطاف. وسأناقش سبل تحقيق ذلك في إسرائيل مرة أخرى" هذا الأسبوع.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 28 ألف شخص، نحو 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال، قتلوا منذ أن بدأت إسرائيل هجومها على قطاع غزة ردا على اقتحام مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) السياج الحدودي مع إسرائيل في السابع من تشرين الأول.

ووفقا للإحصائيات الإسرائيلية، أدى هجوم حماس إلى مقتل 1200 شخص واقتياد أكثر من 250 رهينة إلى غزة.

وستكون زيارة بيربوك هي الخامسة لها منذ اندلاع الحرب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم