الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

إسقاط 18 مسيّرة و3 صواريخ أطلقها الحوثيّون باتجاه البحر الأحمر وحادث أمني جديد فجراً... توصيات للسفن بتوخّي "الحذر"

المصدر: "أ ف ب"
صورة تم الحصول عليها من وزارة الدفاع الأميركية، وتظهر المدمرة "يو أس أس دلبرت دي. بلاك"، تعبر البحر الأبيض المتوسط (31 ك1 2023، أ ف ب).
صورة تم الحصول عليها من وزارة الدفاع الأميركية، وتظهر المدمرة "يو أس أس دلبرت دي. بلاك"، تعبر البحر الأبيض المتوسط (31 ك1 2023، أ ف ب).
A+ A-
أعلن البنتاغون أنّ القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً بالستياً أطلقها مساء الثلثاء الحوثيون من اليمن باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّ "الحوثيين المدعومين من إيران شنّوا هجوماً معقّداً بطائرات مسيّرة هجومية أحادية الاتّجاه إيرانية التصميم، وصواريخ كروز مضادّة للسفن، وصاروخ بالستي مضادّ للسفن، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر".

وأضاف البيان أنّ القوات الأميركية والبريطانية المنتشرة في المياه المجاورة أسقطت في المجموع 18 مسيّرة وصاروخي كروز وصاروخاً بالستياً.

وأوضحت سنتكوم في بيانها أنّ التصدّي لهذا الهجوم الحوثي الجديد تولّته مقاتلات إف18 أقلعت من على متن حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور وثلاث مدمرات أميركية ومدمرة واحدة بريطانية.
إلى ذلك، أعلنت وكالة الأمن البحري البريطانية "يو كي إم تي أو" فجر الأربعاء أنّ القوات الدولية المنتشرة في البحر الأحمر استجابت لحادث أمني جديد قبالة السواحل اليمنية الشمالية التي يسيطر عليها المتمرّدون الحوثيون.

وقالت الوكالة في بيان إنّها "تلقّت تقارير عن حادث على بُعد حوالي 50 ميلاً بحرياُ غرب ميناء الحُديدة (اليمني) ينطوي على وجود طائرات بدون طيار".

وأضاف البيان أنّ "قوات التحالف تدخّلت"، مشيراً إلى أنّه "بحسب هذه المؤشّرات ليست هناك إصابات بشرية أو أضرار مادية".

وأوصت الوكالة السفن بتوخّي "الحذر" أثناء إبحارها في هذا الجزء من البحر الأحمر.

ولم تحدّد الوكالة البريطانية ماهية الحادث الأمني الذي وقع في هذه المياه التي تشهد منذ أسابيع هجمات.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم