الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

نصيحة إيلون ماسك لجيورجيا ميلوني: أيّها الإيطاليّون من فضلكم أنجبوا المزيد (فيديو)

المصدر: "النهار"
الملياردير إيلون ماسك يحمل طفله خلال تجمّع سياسي لليمين المتطرّف في روما (16 ك1 2023 - أ ف ب).
الملياردير إيلون ماسك يحمل طفله خلال تجمّع سياسي لليمين المتطرّف في روما (16 ك1 2023 - أ ف ب).
A+ A-
خلال مشاركته في زيارة لتجمّع سياسي لليمين المتطرّف في روما، أكّد إيلون ماسك اليوم أنّ عودة المعلنين إلى منصة "إكس" (السابق تويتر) بعد هجرة تسبّبت بها سياساته، واعتبر أنّ معدل الولادة المنخفض في إيطاليا "يشكّل عائقاً أمام جذب المستثمرين".
 
مصطحباً طفله، حلّ الملياردير ضيف شرف على مهرجان أتريو السياسي، الذي نظّمه حزب اليمين المتطرّف حزب "إخوة إيطاليا" برئاسة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، لمناقشة مكافحة الهجرة غير الشرعية. وحذّر من أنّ الهجرة لا يمكن أن تحلّ محلّ النمو الديموغرافي، مشيراً إلى أنّ "الشعوب ستختفي" من دون زيادة معدل الولادة.
 
 
وذكّر ماسك بأنّ انخفاض معدّل الخصوبة في إيطاليا موضوع قلق رئيسيّ لحزب ميلوني، معتبراً أنّ الواقع يشكّل خطراً على الشركات التي ترغب في الاستثمار. ولدى سؤاله عمّا إذا كانت إيطاليا مكاناً جيداً للاستثمار، أجاب بـ"نعم"، مضيفاً في المقابل: "أنا قلق بسبب انخفاض معدّل الخصوبة؛ إذا أرادت شركة الاستثمار في إيطاليا، فهل سيكون هناك ما يكفي من الأشخاص للعمل؟".
 
وتوجّه إلى الصحافي الذي طرح السؤال، والذي قال إنّ المشكلة ستتفاقم خلال 50 عاماً، قائلاً: قد يحدث الأمر قبل ذلك بكثير؛ إيطاليا مكان جيّد للاستثمار وبلد رائع. من فضلكم، أنجبوا المزيد من الإيطاليّين، هذا ما أقوله".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم