الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالأرقام- تراجع الطلب على السفر عالميّاً بعد اندلاع الحرب في غزّة

المصدر: "رويترز"
طائرة تجارية في سيدني (تعبيرية- أ ف ب).
طائرة تجارية في سيدني (تعبيرية- أ ف ب).
A+ A-
أظهرت بيانات لشركة "فوروارد كيز" لتحليل حركة السفر تراجع حجوزات الطيران الدولية على مستوى العالم منذ اندلاع الحرب في غزّة خاصة في الأميركيّتَين مع إلغاء الناس رحلاتهم إلى الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

وتراجع الطلب العالمي على السفر منذ الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من تشرين الأول، وأطلقت إسرائيل حربها على قطاع غزّة تزامناً مع عمليات برية.

وقال أوليفييه بونتي، نائب رئيس قسم التحليلات في "فوروارد كيز"، في بيان، إنّ "هذه الحرب مأساة إنسانية كارثية ومفجعة نشهدها جميعاً يوميّاً على شاشات التلفزيون... هذا من شأنه أن يجعل الناس يعزفون عن السفر إلى المنطقة، كما أنّه يؤثر على ثقة العملاء في السفر إلى أماكن أخرى".

وانخفضت حجوزات الطيران الدولية من الأميركيّتَين عشرة في المئة في الأسابيع الثلاثة التي تلت السابع من تشرين الأول مقارنة بعدد التذاكر الصادرة قبل ثلاثة أسابيع من الهجوم، وفقاً لبيانات تذاكر الطيران من "فوروارد كيز".

كما تراجعت حركة السفر في الشرق الأوسط مع انخفاض تذاكر الطيران الدولية الصادرة في المنطقة تسعة في المئة في الفترة نفسها. وانخفضت حجوزات الطيران الدولية للسفر إلى المنطقة 26 في المئة في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت الهجوم.

وانخفضت حجوزات الطيران الدولية خمسة في المئة في المتوسط عبر المناطق، ممّا أثر على التعافي في حركة السفر عالميّاً بعد الجائحة.

وقال بونتي إنّ الحجوزات قبل يوم واحد من الهجوم أظهرت أنّ السفر الجوي العالمي في الربع الأخير من العام سيتعافى بنسبة 95 في المئة مقارنة مع مستويات 2019، لكن اعتباراً من أواخر تشرين الأول انخفضت التوقعات إلى 88 في المئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم