الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب بـ"هدنة إنسانية فورية" في قطاع غزة... وإسرائيل تعلّق!

المصدر: "أ ف ب"
الجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجمعية العامة للأمم المتحدة.
A+ A-
 
طالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة بغالبية كبيرة بـ"هدنة إنسانية فورية"، في اليوم الحادي والعشرين من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وذلك بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي "توسيع" عملياته البرية في قطاع غزة.
 
والقرار غير الملزم الذي انتقدته إسرائيل والولايات المتحدة لعدم إشارته إلى حركة حماس، أيده على وقع التصفيق 170 عضواً وعارضه 14 فيما امتنع 45 عن التصويت، من أصل 193 عضوا في الجمعية العامة.
 
ويطالب النص الذي يحتاج إلى تأييد ثلثي الدول المشاركة في التصويت لإقراره ب"هدنة إنسانية فورية ودائمة ومتواصلة تفضي إلى وقف القتال". وكانت صيغة سابقة تطالب "بوقف فوري لإطلاق النار".
 
للاضطلاع على نص القرار، إضغط هنا.
 
 
وبينما رحبت "حماس" بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة الى هدنة إنسانية في غزة، وصف السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة تصويت الجمعية العامة على قرار يطالب بهدنة إنسانية في قطاع غزة من دون أن يشير الى حركة حماس، بأنه "مشين"، مخاطباً من أيدوا القرار "عار عليكم".

وقال جلعاد اردان "إنه يوم مظلم للأمم المتحدة والإنسانية"، مؤكداً أن إسرائيل ستواصل استخدام "كل السبل" المتاحة لها بهدف "إنقاذ العالم من الشر الذي تمثله حماس" و"إعادة الرهائن" الذين تحتجزهم الحركة الفلسطينية في القطاع.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم