الأحد - 11 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

توقيف المهاجرين عند الحدود الأميركيّة- المكسيكيّة ارتفع بنسبة 70% في آذار

المصدر: أ ف ب
دورية حدودية اوقفت مجموعة من المهاجرين على طريق خارج مدينة روما جنوب تكساس (27 آذار 2021، ا ف ب).
دورية حدودية اوقفت مجموعة من المهاجرين على طريق خارج مدينة روما جنوب تكساس (27 آذار 2021، ا ف ب).
A+ A-
ارتفعت عمليات توقيف مهاجرين من دون أوراق ثبوتية عند الحدود المكسيكية الأميركية بنسبة 70% في آذار لتصل إلى 172,331 وهو أعلى مستوى لها منذ 15 عاما على ما أعلنت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية الخميس.

وتضاعف عدد الأطفال الذين عبروا الحدود من دون أن يرافقهم بالغ ليصل إلى 18,663 ما يطرح تحديا للسطات غير المجهزة لرعاية هذا العدد الكبير من الأطفال الذين يمسح لهم بالبقاء في الولايات المتحدة.

وأوقف مسؤولو الهجرة 227 آخرين عند المعابر الحدودية الرسمية ما يرفع عدد الأطفال غير المرافقين إلى 18,890 في آذار.

وقالت هيئة الجمارك وحماية الحدود إن 104 آلاف تقريبا من عابري الحدود طردوا بغالبيتهم إلى المكسيك بموجب قواعد معتمدة في إطار مكافحة وباء كوفيد-19.

إلا ان الأطفال غير المرافقين ببالغ وعشرات الآف المهاجرين الذين أتوا ضمن عائلات مع أطفال صغار سمح لهم بالبقاء في الولايات المتحدة ما يشكل معضلة سياسية واجتماعية كبيرة لإدارة الرئيس الأميركي الجديدة جو بايدن.

وغالبية المهاجرين من المكسيك ومن دول أميركا الوسطى مثل هندوراس والسلفادور وغواتيمالا. وقالت الهيئة إن الكثير من المهاجرين باتوا يأتون ضمن مجموعات كبيرة.

وعزت الهيئة هذا الارتفاع في الأعداد "إلى العنف والكوارث الطبيعية وانعدام الأمن الغذائي والفقر في المكسيك وفي دول المثلث الشمالي في أميركا الوسطى".

وقال تروي ميلر مفوض الهيئة بالوكالة: "هذا الأمر ليس بجديد. الأعداد تواصل الارتفاع منذ نيسان 2020".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم