إعلان

لا تتورطي بالزواج من شخص يمتلك هذه الصفات

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

في مرحلة التعارف أو الخطوبة تظهر أمام عينيك علاماتٌ تخبرك بالمخاطر التي يمكن أن تهدد حياتك كزوجةٍ مستقبلية لهذا الشريك، لكن الحب والعواطف الجيّاشة قد تجعلك لا ترين الواقع بوضوح. لذا، ننصحك بالانتباه إلى هذه العلامات، ودراستها بعناية لاتخاذ القرار الصحيح تجنباً لللسير بخُطى ثابتة نحو تعاسة محتومة.

 

وبالرغم من أن الحكم على شريك حياتك أمرٌ نسبي تماماً، فالصفات التي قد تجدينها جذابة لن تعجب غيرك بالضرورة والعكس صحيح، إلا أنه يوجد بعض العلامات التي تدل على أنك متورطة بعلاقة قد يكون مصيرها الفشل، إليك أبرزها:

يسيء التعامل مع أفراد أسرته

غالباً ما تتميز فترة الخطوبة بأنها فترة الكلام المعسول والتصرفات اللبقة التي تختفي جميعها بعد الزواج، لذا إن أردتِ معرفة شريكك المستقبلي على حقيقته تفقدي طرق تعامله مع محيطه بشكل عام وأسرته على وجه الخصوص.

 
زير نساء
قد يكون لدى شريكك صداقات كبيرة في العمل أو الجامعة، نادراً ما تجدين بينهم شاباً، غالبيتهم فتيات، فهذا النوع من الرجال إذا ما عمل على تغيير نمط صداقاته قد تواجهين معه مشاكل عديدة.
 

لا يعير أي اهتمام لمشاعرك

"الرجال متبلدو المشاعر".. ليسوا كذلك، لكن ببساطة قد لا يكون الطرف الآخر مهتماً بك بالدرجة الكافية. بالتأكيد هناك أشخاص احتوائيون بطبعهم أكثر من الآخرين، لكن عندما تجدين نفسك عالقة مع شخص لا يعير أدنى درجات الاهتمام لك أو لمشاعرك، فلا يوجد أي داع يجبرك على الاستمرار.

 

يريد تغيير جميع تفاصيل حياتك

قد يضطر الطرفان لتقديم بعض التنازلات وإحداث بعض التغييرات لتصبح الحياة المشتركة مقبولة وسلسة، لكن هذا لا يتضمن أن يطالبك الشخص الآخر بتغيير جميع تفاصيلك إلى الحد الذي تنعدم فيه شخصيتك. كوني واضحة منذ البداية وصارحي الطرف الآخر بالحدود التي لا تريدين له أن يتخطاها، وعندما يتعلق الأمر بالتنازلات لا تتوقعي من الطرف الآخر أن يتغير كلياً لإرضائك.

 

بخيل

جميعكن تدركن مساوئ الزواج من شخص بخيل، الرجل البخيل سيحول حياتك وحياة أطفالك المستقبليين إلى سلسلة من المعاناة غير المبررة، لذا اهربي وابتعدي عنه طالما يمكنك ذلك.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم