إعلان

بوسة تليها أخرى... ماذا تعني قبلة الجبين؟

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
 
أحببتَها؟ إذاً امسك بيدها ولا تتركها، عبّر عن حبّك الصادق لها، اقترب منها واحضنها، اهمس في أذنها بكلمة "أحبك"، هذه الأمور ستدفعها إلى أن تنغرم بك أكثر وأكثر.
 
ولكنّ للقبل أنواعاً وأشكالاً مختلفة، منها: قبلة الفم (French Kiss)، قبلة اليد، قبلة الخد، قبلة العين، قبلة العنق، وقبلة الجبين، ولكلّ قبلة منها تفسير ومعنى منفرد ومختلف عن الآخر. وليس شرطًا أن تكون القبلة نشاطًا يقوم به الحبيبان أو الزوجان فقط، إذ قد تكون القبلة موجهة لصديق أو صديقة أو بين أمّ وابنها أو أب وولده، وهكذا دواليك، وطبعًا لكل موقف قبلته الخاصة.
 
سنتناول في هذا التقرير، تفسير معنى قبلة الجبين، دلالتها ورمزيتها، وعلى الهامش: إن طبع الحبيب قبلته على جبينك فأغمضي عينيكِ واستمتعي بلذتها، تابعونا:
 
إذًا ما معنى قبلة الجبين؟
 
1- الاحترام: تدلّ قبلة الجبين في كثير من الأوقات على الاحترام الذي يختلجه الشخص في قلبه تجاه الآخر، إذ يمكن للرجل أن يقبّل زوجته على جبينها قبل مغادرته إلى العمل، فيترك في ذلك انطباعًا ملؤه الحب والاشتياق.
 
2- التقدير: كذلك تدلّ قبلة الجبين على كمية كبيرة من التقدير بين الزوجين، إذ بإمكان الحبيب أن يقبل حبيبته على جبينها لتقديرها على مجهودها في العمل، أو أن يقبل الزوج زوجته على رأسها أمام أهله أو أصدقائه فيرفع بتلك الطريقة من قيمتها أمامهم. كما يمكن للمرأة أن تقوم بتلك الخطوة فتقبل حبيبها على جبينه ناشرة حبها داخل أنحاء جسده.
 
3- الخوف: تدلّ هذه القبلة أيضًا على خوف شريكك في الحياة عليك، ورغبته في حمايتك من المرض أو من أي شر قد يتربص بك. فتكون قبلة الجبين، مداواة من المرض والأسى والحزن. وفي هذا الموقف تحديدًا تتأكد علم اليقين من كمية الحب التي يختلجها المحبوب لك. 
 
4- الشعور بالمسؤولية: يقبل الأب أبناءه قبل ذهابهم إلى المدرسة، وتقوم الأم بتقبيلهم على جبينهم للشعور بحرارتهم في حال مرضهم، في هاتين القبلتين شعور بالأمان والمسؤولية من قبل الوالدين تجاه أبنائهما... ثم يكبر الأبناء ويكبر معهم أهلهم، وتنقلب الآية، ليصبح الوالدان بحاجة للرعاية، فلا مانع ولا بأس من الانحناء لتقبيل وجنتي والديكم، خاصة أن في تلك الحركة شعوراً بالأمان والحب الكبيرين.
 
5- طريقة مختلفة لإظهار الحب: تعدّ قبلة الجبين طريقة غير نمطية في التعبير عن الحب المتبادل بين شخصين. صحيح أن التواصل الجنسي مهم وضروري في العلاقة العاطفية، ولكن إظهار الحب والانجذاب بطريقة راقية سيزيد من الحب والاحترام في قلب الشريك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم