إعلان

إليكم هذه الطرق لنزع الخاتم من الإصبع المتورّم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

قد تصابون بالإحباط عندما يعلق الخاتم في الإصبع، وتعجزون عن إخراجه بشتّى الطرق. وقد يصبح الأمر خطِراً إن بقي الخاتم عالقاً. ولكن لا داعي للهلع، إليكم بعض الطرق البسيطة التي يمكنكم تجربتها في المنزل، لإزالة الخاتم العالق بأقلّ مجهود:

لفّ الخاتم

في البداية، أمسكوا الخاتم وقوموا بلفّه برفق إلى الخلف والأمام، بينما تسحبون في نفس اللحظة إصبعكم ببطء منه، ولكن تجنبوا لفّ الخاتم كثيراً.

 

استعمال منظّف نوافذ

تقترح الجمعية الأميركية لجراحة اليد رشّ منظّف نوافذ يحتوي على الأمونيا، فيتمّ الرشّ على الإصبع ومن ثم محاولة تحريك الخاتم العالق برفق من الإصبع.


دهن الإصبع

لجعل الخاتم ينزلق من إصبعك المتورّم، جرّب دهن الإصبع بمادّة زلقة مثل زيت نباتي، أو صابون أو زبدة أو شامبو، أو زيت أطفال. 

 

تقليل التورّم

حاول تقليل التورّم في البداية، من خلال إراحة الإصبع ووضع الثلج عليه. وهي خطوة شائعة في الإسعافات الأولية في حالات الإجهاد والالتواء.

استعمال خيط الأسنان

حاول لفّ خيط الأسنان بإحكام وبشكل متساوٍ حول الإصبع لإعطاء مجال للخاتم بالحركة. وإذا لم تنجح هذه الطريقة، فهذا يعني أنّ عليك مراجعة الطورائ، الذين سيستخدمون أداةً خاصّة لقطع الخاتم دون إتلاف الإصبع. 

متى يجب طلب المساعدة الطبّية؟

 

راجع الطبيب فوراً إذا كان التورّم في الإصبع ناتجاً عن إصابة أو يوجد جرح في الإصبع، فيمكن للطبيب أن يقدّم لك خيارات من شأنها أن تجنّبك الضرر الإضافي وخطر الإصابة بالعدوى. كذلك يجب الحصول على المساعدة إن كان الإصبع منتفخاً، أو مشوّهاً، أو مخدراً ولا تشعر به أبداً.

 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم