إعلان

10 اختلافات في الطباع بين الرجل والمرأة

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

 هناك اختلافات عديدة بين طباع الرجل والمرأة منها ماهي يتعلق بعقلية فكرية ومنها عملية، وعندما يلتقي الإختلاف يكثر الخلاف، لذلك سنرد عليكم 10 اختلافات بين المرأة والرجل:

 

الرجال يبحثون بينما المرأة ترى بوضوح

أكثر الرجال يبحثون عن أغراضهم و لا يجدونها، بينما المرأة  ترى بوضوح شديد، ذلك لأنها تستوعب بشدة بيئتها وتحفظ كل صغيرة وكبيرة، بينما الرجل لكي يستطيع العثور على غرضهه يحتاج إلى أن يتأمل ويفكر ليجد غرضه بينما، وكل ما يحتاجه فقط هو أن يرى لا أن يبحث.

المرأة تسمع بوضوح أكثر من الرجل

يقال عم المرأة أنها متعددة المهام، فهي قادرة على الاستماع إلى شيئين في آن واحد، بينما الرجل لا يستطيع التركيز سوى في شيء واحد لهذا لا تستغربي أن يصرخ الرجل مطالبا بالهدوء التام لانهاء المكالمة الهاتفية

 

المرأة تحكي،  وبعض الرجال يختصرون 

تضع المرأة الكلام في مرتبة عالية من الأهمية، بل وتعشق التفاصيل عندما تتكلم عن شيء يهما أو تحبه، بينما الكلمات بالنسبة للرجل نادرا ما تخرج لاعتباره أن الكلام وسيلة لايصال معلومة لذلك نجد الرجل دقيق في كلامه وبخيل في إقامة حوار دائم، وهذا ما يضايق المرأة ويدفعها لاتهامه بعدم الاهتمام بها.

 

لماذا تثرثر المرأة

علميا، الجزء الأيمن من المخ الخاص بالكلام والعبير واللغة يكون أنشط لدى المرأة من الرجل، لذلك تكون مهيأة عقليا للكلام وخصوصا التعبير، فهي تفكر وهي تتحدث بينما الرجل يفكر ثم يتحدث

 

الرجل تقليدي..المرأة متقلبة

الرجل تقليدي أي يمكنك التنبؤ بردود أفعاله، طبيعته ثابته أما المرأة فطبيعتها متقلبة، فكلمة معينة ممكن أن تمر مرور الكرام عليها في وقت ما بينما تستفزها في وقت آخر.

 

المرأة تعطي والرجل يتحدى

من المعروف عن المرأة أنها تحب العطاء دون انتظار أي مقابل، بل وتشعر بالسعادة و الرضا عند قيامها بذلك، أما الرجل عندما يقدم شيء فإنه يظل منتظرآ الحصول على المقابل قبل أن يعطي المزيد.

 

عند المشاكل الرجل يغلق على نفسه بينما المرأة تخبر الكرة الأرضية

ينفرد الرجل عند حدوث أي مشكلة و يفضل الإنعزال بينما تذهب المرأة إلى أبعد نقطة لتبكي ثم تعود لخبر الكرة الأرضية بمشكلتها

بين التفكر والاهتمام

يحب الرجل أن يركز تفكيره وذهنه على معمة واحدة، خصوصا إذا لديه شيؤ مهم أو خطير في عمله، فمن النادر أن يهتم و يلتفت بحماس إلى اسرته، بينما المرأة قادرة على الاهتمام بأكثر من عمل في نفس الوقت.

 

الاختلاف في الدماغ

اكتشف العلم أن نصفي المخ يختلفان في وظائفها، فالنصف الأيمن يتولى مهام العاطفة أي المعلوما(  البصرية، الخيال،الحدس،الإبداع) بينما النصف الأيسر مسؤول عن مهام التفكير المنطقي( الخطأ، الصواب، والاستنتاج والتحليل والكلام) وكان الاكتشاف المذهل أن النصف الأيسر لذى الرجل أكثر تطورا و نشاطا، بينما المرأة متساويان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم