إعلان

4 فوائد للتقبيل وتأثيرها على الصحّة

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

التقبيل رائع لزيادة الارتباط الرومانسي بين الأزواج، أو بين أيّ شريكين، فتوجد لذّة رائعة في التقبيل وخاصّة إذا ما كان أمامك شخص تحبّه. والجدير ذكره أنّ التقبيل له فوائد كثيرة على المستوى الصحّي. دعنا نضع مخاوف عدوى الإنفلونزا وفيروس كورونا جانباً، فللتقبيل معانٍ كثيرة.

هو الطريقة المثالية لإنهاء موعد غرامي، أو كلمة الوداع المناسبة لزوجتك عند سفر أحدكما، أو عند ذهابك للعمل.

 
 

أمّا عن فوائده فحدّث ولا حرج، ما يحدث خلف كواليس تقارب الشفاه والألسن هو أكثر بكثير مما تتوقعه. وفي ما يلي الفوائد الصحّية للتقبيل بين الأزواج:

1- مفيد للصحّة

يعزز التقبيل مناعة الجسم، إذ يحفّزه على إفراز أجسام مضادّة تقضي على البكتيريا الضارّة في جسم الرجل. كما يحمي التقبيل الأسنان من التسوّس بسبب الإفراز الزائد للّعاب الذي يغسل الأسنان.

 

 

2- يحرق الدهون

العديد من الدراسات أجمعت على أنّ التقبيل يحرق من 2 إلى 6 سعرات حرارية في الدقيقة. بالتأكيد ليس كرياضة المشي، ولكن ساعة من التقبيل كافية لحرق نصف علبة من الشوكولاتة، ناهيك عن المتعة في ذلك! ولكن صديقي المتزوج حديثاً ازداد وزنه أضعافاً فهل يمتنع عن تقبيل زوجته؟

 
 

3- يحافظ على عضلات الوجه قوية

هل تعلم أنّ 30 عضلة تنقبض وتنبسط في أثناء جلسة تقبيل واحدة! فهذا عبارة عن تمرين أكثر من رائع لعضلات وجهك وفمك ولسانك. نعلم أنّ عضلات المعدة المشدودة وعضلات صدرك تهمّك أكثر، لكن في التقبيل تحصل على تمارين لعضلات لا يمكن تمرينها في النادي الرياضي.

 

 

4- يريح النفسية ويساعد في ارتخاء الأعصاب

تقول التقارير العلمية بأنّ التقبيل يزيد من مستويات الأوكسيتوسين، وهو المركّب الكيميائي المهدئ في الجسم. وكذلك يزيد من نسبة الأندورفين، وهو المركّب الكيميائي المسؤول عن الشعور بالسعادة. وفي تبادل اللعاب يلاحظ زيادة في الدوبامين، الذي يساعد في زيادة مشاعر الرومانسية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم