إعلان

5 إيحاءات جنسية في مسلسلات كرتونية للأطفال

صورة
صورة
A+ A-

تعتبر المسلسلات والأفلام الكرتونية من أبرز الأمور التي يشاهدها الأطفال في أوقات فراغهم، وهي كفيلة بتسليتهم وتمضية ساعاتهم بشكل سليم بعيداً من الأمور التي تضر بسلوكهم. لكن ما يجهله البعض أن هذه المسلسلات تمتلك أهمية كبيرة، بحيث إنها تخاطب عقولهم وتنعكس بشكل مباشر على طريقة تفكيرهم وسلوكهم وتصرفاتهم، لذلك يجب أيضاً مراقبة الأمور التي يشاهدها الأطفال حتى ولو كانت أفلاماً كرتونية مخصصة للصغار. 

في بعض المسلسلات الكرتونية ظهرت مشاهد تعرضت لانتقاد كبير وأحدثت ضجة في وسائل الإعلام أو بين الأهالي، حيث اعتبرها البعض مضرة بأخلاق أولادهم وسلوكهم ولو بشكل غير مباشر. وسنقدم لكم في ما يأتي أبرز المشاهد "غير اللائقة" التي ظهرت في مسلسلات كرتونية مخصصة للأطفال:

تيني تون Tiny Toon


ظهرت هذه السلسلة عام 1992 في ألمانيا. أحدثت الحلقة 98 التي كانت تحت عنوان "البيرة" ضجة، حيث قامت الشخصيات الكرتونية بسرقة البيرة المخصصة لأهلهم وشربوها في الحديقة حتى وصلوا إلى حد الثمالة والسُكر. 


سبونج بوب spongebob 

في إحدى حلقات هذا المسلسل الشهير، قامت الشخصية الرئيسية التي تتمثل بدور الإسفنجة بنفخ مجموعة من الواقيات الذكرية، واعتقد البعض في البداية أنها بالونات عادية لكن بعض التدقيق والتركيز بالمشهد تبين قبل النفخ أنها condoms. 


مختبر ديكستر dexter laboratory 

 
Dexter's Laboratory: "Rude Removal"

في حلقة تدعى “rude removal” ظهرت الشخصيات الرئيسية في هذا الكرتون بوضعيات لاأخلاقية، حيث قامت الفتاة بمد الإصبع الأوسط كما قام الشاب الذي يرافقها بالكشف عن مؤخرته. 


شريك shrek 

 

في هذا الفيلم الكرتوني الشهير، ظهرت إحدى الشخصيات المتمثلة بفاركواد farquaad وهو جالس على السرير عارياً، وطلب من المرآة أن تريه الأميرة، وبعد رؤيتها ظهر وكأنه محرج ثم رفع الغطاء ونظر الى الأسفل باتجاه عضوه الذكري في إشارة الى الانتصاب. 


بوكيمون Pokemon 

Colors Live - Beauty and The Beach - Pokemon by AngryToonLink

يعتبر من أشهر المسلسلات الكرتونية، لكن وفي إحدى حلقاته التي تدعى “Beauty and the beach” ظهر مشهد اعتبر مسيئاً وضاراً للأطفال، حيث قامت إحدى الشخصيات بنفخ صدرها عبر حمالة الصدر بهدف الإغراء للفوز في مسابقة جمالية، وتم التركيز على حجم صدر الفتاة الكبير لعدة ثوان.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم