إعلان

إذا كنتم من عشاق السحر؟... تعرفوا على أشهر السحرة في التاريخ

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة
صورة
A+ A-
ليس السحر هو ما نراه اليوم من ألعاب خفة في ورق الشدّة أو في إخفاء القلم أو ماشابه، بل للسحر صولات وجولات وتاريخ على مر العصور، إذ إرتبط التاريخ البشري بالسحرة الذين لعبوا دوراً مهماً في حياة الشعوب وصل بهم الأمر إلى حد الإطاحة بالملوك والحكام وتنصيب آخرين مكانهم. وقد عمدوا أيضاً إلى إشعال الحروب بين الشعوب. وبرزت حركة السحر والسحرة في أوروبا خلال القرون الوسطى.
 
وفي هذا التقرير سنتعرف على أشهر السحرة على مرّ التاريخ:
 
1- كاثرين موني فيس يون
 
هي زوجة صائغ فرنسي، وكانت تدرس فن التنجيم منذ الصعر، ولذلك عندما أفلس زوجها  لجأت إلى أعمال السحر والتنجيم. ودرست الأساليب الحديثة في علم وظائف الأعضاء وقراءة المستقبل من خلال أيدي الناس ووجوههم. وكانت تبيع جرعات الحب  وجرعات الإجهاض  والمخدرات  والسموم. وكان من بين زبائنها الأميرات  والنبلاء.
وقد ألقي القبض عليها هي وإبنتها لإتهامهما بممارسة السحر  وتم إحراقها في كفة الميزان عام 1680م  في منطقة دي جريف بالقرب من باريس. وبعد وفاتها  كشفت إبنتها خلال التحقيق عن العديد من الأسرار  بما في محاولة تسميم الملك.
 
 
2- كاساندرا
 
كانت ساحرة وعرافة ومتنبئة بالأخبار السيئة في الأساطير اليونانية. وهذه الموهبة في الإستبصار  أصبحت لعنة بالنسبة لها إذ لم يكن أحد يصدقها. وفي قصة حرب طروادة يقال أنها توقعت تدمير طروادة ولكن لم تستطع فعل شيء في هذا الأمر إذ لم يصدقها أحد.
 
 
3- والبورجا هاسمين
 
كانت نمساوية تعمل كداية للسيدات، وقد أتهمت وحوكمت بتهمة ممارسة السحر والشعوذة والتهديد وقتل طفل، حيث إعترفت أنها قتلت أربعين طفلاً قبل تعميدهم، وقامت بإمتصاص دمائهم مثل مصاصي الدماء وكانت تعترف بجرائمها وتصف أفعالها بمنتهى الإتقان. حكمت عليها السلطات المحلية والكنيسة بالإعدام حرقاً حيث تم تشويه جسدها وإحراقها في كفة الميزان.
 
 
4- إيزابيل جودي
 
ولدت إيزابيل في أسكتلندا، وحوكمت وأعدمت بتهمة السحر، كما أنها اعترفت انها إلتقت بالشيطان  وتخلت عن إيمانها المسيحي. كما غيرت إسمها إلى إسم جانيت وقالت ان لديها القدرة على الطيران، وتقوم بحضور إجتماعات السحرة. ورغم عدم وجود سجل رسمي في وقت إعدامها  إلا أنه على ما يقال فقد تم شنقها ثم حرقها.
 
 
5- تشارلز ليلاند
 
كان يعرف بالمسافر الباحث في السحر، والكاتب. وولد تشارلز في فيلادلفيا، في عام 1824، وعلى الرغم من انه لم يستطع علاج نفسه  إلا أنه شخص عالم بأمور السحر والفلكلور القديم. ويعتبر كتابه إنجيل الساحرات، هو أفضل أعماله في الكتابة عن السحر. وتوفي في 1903 بسبب مشاكل في القلب والالتهاب الرئوي.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم