إعلان

هذه الأشياء تكرهها حواء في الرجل الشرقي .. تجنبها

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

الرجل الشرقي له هيبته وكرامته التي تتفهمها حواء وتتعايش معها بل وتحبها، كما ان الرجل الشرقي يتصف بالشجاعة والنخوة التي تبهر حواء العربية. لكن هذا لا يمنع وجود بعض التصرفات للرجل الشرقي التي تنزعج منها حواء وخاصة في المواقف التي يكون فيها مخطئ ويتكبر ولا يريد الاعتراف بالخطأ.

 
ولتجنّب وقوع الخلاف بين الشريكين، يتوجب على الرجل الشرقي الإبتعاد عن بعض الأمور التي من شأنها التأثير على العلاقة سنعرضها عليكم:
 

1- شجاعة الاعتذار

شجاعة الإعتذار التي تكاد أن تكون معدومة، حيث اننا نرى الرجل الشرقي دائما ما يرفض الاعتذار والاعتراف بالأخطاء، بل إنه يرى في هذا تقليصًا لرجولته. بالتأكيد هو مخطئ لأن حوّاء ستقدّر احتواءه لها بمجرد الاعتذار.

 

2- قبول عيوبك

بالتأكيد هذه الخصلة تثير غضب الكثير من النساء، فأنتَ بالنهاية انسان من لحم ودم ولا يوجد أحد معصوم عن الخطأ  فيجب عليك أن ترى عيوبك وتصلحها قبل أن تتحدث عن عيوب حوّاء.

 

3- الغيرة الزائدة

وهذا ما يسبب العديد من المشاكل الزوجية، فيصبح الرجل يتحكم في لباس زوجته، حياتها الشخصية، علاقاتها الاجتماعية. وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر الى الهوس. لذا يجب عليك أن تغار بالقدر المقبول الذي يقول لزوجتك "أحبك وأهتم بك" وليست الغيرة التي تقول "لا أثق بك ولا بتصرفاتك".

 

4- سريع الغضب

دائماً ينصح بالتروّي في جميع أمور الحياة، فاحذر أن تغضب على أمور لا تستحق كل هذا الاهتمام، أو أن تغضب قبل أن تفهم الموضوع، تمهّل، اسمع وأنصت ثمّ أعطِ ردّة فعل. ففي هذه الطريقة تقلل من التوتر في حياتك وتتخلص من مشاكل قد تعكّر عليكَ يومك.

 

5- التقليل من قيمة حوّاء

المرأة هي من ضلع الرجل وهي نصف المجتمع، ورأي الجماعة أفضل بكثير من الرأي الشخصي. دائماً خذ مشورة زوجتك وأعطِ لها قيمتها ومكانتها واحترامها في المنزل.

 
 
  
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم