إعلان

دلالات ورموز الأحلام.. هذه تفاسيرها

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

الرؤيا أو الحلم هي سلسلة من التخيلات التي تحدث معنا أثناء النوم، وتختلف الأحلام حسب مدى تماسكها وواقعيتها، كما انه هنالك الكثير من النظريات التي تفسر وجود الأحلام.

يقول فرويد، أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لإشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة تلك التي يكون إشباعها صعبًا في الواقع. كذلك اهتمت الأديان بالأحلام وتفسيراتها، وتحول تفسير الأحلام إلى علم خاص لدى بعض المفسرين مثل "محمد بن سيرين" و "ابن خلدون" وآخرين.

سننطرق بشكل موجز إلى  تفسير الأحلام وتحليلها وتقسيم أنواعها ومعرفة أسبابها ودلالاتها.

 

أبرز دلالات والرموز لتفسير الأحلام

علينا معرفة أن للرمز الواحد في الأحلام تفسيرات ودلالات مختلفة مرتبطة بالإنسان وقد تختلف بحسب أحداث الحلم، وما سنقدمه لكم رموزاً وتفسيرات بسيطة تعود الى مفسر الأحلام "بن سيرين" .

القطة 

ترمز القطة في المنام على الغدر والمكر الذي يحمله بعد الأشخاص لصاحب الحلم، لكن رؤية القط الذكر في المنام فيدل على الشخص المخادع، بينما رؤية القطة الأنثى فتدل على البشارة والخير.

كذلك رؤية القطة الساكنة التي لا تثير الشغب تدل على السعادة والسرور وراحة البال، أما القطة المفترسة فتنبئ بحدوث المشاكل والخلافات. كذلك للون فرو القطط دلالات ورموز، فالقطة السوداء ترمز إلى الشر والحسد، فيما البيضاء منها فتدلّ على الأخبار السعيدة.

 

الثعبان

تدل رؤية الثعبان في الحلم وبحسب "بن سيرين"، على وجود أعداء في حياتك، لذلك إذا رأيت أن الثعبان دخل بيتك فهذا يعني أن العدو من الاقارب.

 

الأسد

أما رؤية الأسد فيرمز إلى وجود عدو ظالم، وحدوث الكثير من المشاكل في الحياة، أما هروبك من الأسد في الحلم فيدل على النجاة من الأحزان ومصاعب الحياة.



القرد

تدل رؤية القرد في المنام على اللص المحتال! أما رؤية أنثى القرد فتدلّ على وجود امرأة تحضر للقيام بأعمال السحر ضدك. 

السمك

أما فيما يخصّ رؤية السمك في المنام، فهي رمز على الخير والمال. أما رؤية السمك على سرير فتدل على أمر سيء، وللمريض فتدل على كثرة وجعه وإصابته بمكروه.

المال

تأتي رؤية المال في المنام بأكثر من معنى، فقد فسر "ابن سيرين" رمي شخص ما للنقود خارج منزله على التخلص من الهمّ والغم، كذلك قد تدل على الفرج والرزق من بعد الشدة، أما من عثر على مال في الحلم فذلك يعني أنه سيواجه مشاكل بسيطة في حياته ولكن سيأتي بعدها الفرج.

النار

لو حلم أحدهم بالنار مضيئة في منزله فذلك رمز على وفرة المال والرزقة، بينما يدلّ حلم اندلاع النار في المنزل إلى فقدان شخص عزيز لدى الحالم، أما خروج الدخان من بيت الحالم فذلك دلالة على أنه سيخرج لأداء مناسك الحج.

البكاء

يشير البكاء في الحلم على الفرج، أما اذا كان البكاء مصحوباً بالصراخ فذلك إشارة لحصول مصيبة، لكن من يرى أنّ عينه تدمع، فسينال مراده من الدنيا، ومن بكى دماً فيدل على ندمه من أمر ما.

 

المطر

أما رؤية المطر في الحلم فذلك رمز للخير، أو عودة غائب، بينما رؤيتك للمطر من النافذة فتدلّ على مقابلة شخص لم تره منذ زمن طويل.

السقوط

يدل السقوط من مكان عالٍ على بدئ مرحلة جديدة في حياة الرائي، أما إذا رأى أنه يسقط من مكان مرتفع وقد أصيب بجروح كثيرة فذلك يعني على أنه سيقع في مصيبة كبيرة في حياته وسيواجه الكثير من المشاكل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم