إعلان

بالصور: تعرف على أقدم 5 سيارات في العالم

المصدر: النبأ
ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
تعد السيارات من وسائل الانتقال القديمة التي عرفتها البشرية، حيث كانت بداياتها بالبخار ثم أصبحت  على النفط حتى وصلت إلى أيامنا هذه وبدأت تعمل على البنزين، ومع تطور التكنولوجيا ومرور الزمن ظهرت موديلات حديثة ومتطورة من السيارات، وإليك أقدم 5 سيارات في التاريخ حول العالم:
 
سيارة Reitwagen

هي أول دراجة نارية عرفها التاريخ، صنعت على يد كل من جوتيب دايملر وويلهيلم مايباخ عام 1885، كانت تعمل في البداية بمحرك بخاري، ثم بدأت تعتمد على الوقود.
 
 
 
 
 

سيارةMercedes Benz 260D 

 

صُنعت هذه السيارة عام 1936، وكانت هي أول سيارة ركوب تعمل بمحرك ديزل حول العالم، وهي سيارة مكشوفة كانت تزن 1530 كيلو غراماً.


وأدت الحرب العالمية الثانية إلى توقف إنتاج هذا النوع من السيارات، ولكن بعد انتهاء الحرب في عام 1949، أصدرت مرسيدس طرازًا جديدًا من بنز، وحمل اسم "D170".

 
 
سيارة Diamler Victoria

هي أول سيارة أجرة بالتاريخ، وتم تصنيعها عام 1897، وفي 16 حزيران من نفس العام، تم تسليم السيارة إلى Friedrich Greiner، والذي قام بتصنيع أول شركة لتصميم سيارات الأجرة المزودة بالعداد.
 
 
سيارة Diamler introduced the world's first pickup truck

تم تصنيع هذه السيارة عام 1886، وكانت تعتبر أول شاحنة بالعالم، تواجدت في البداية في ألمانيا فقط، ثم بدأت في الانتشار في عدة دول.
 
 
سيارة Fintail
 
أنتجت شركة مرسيدس سيارة Fintail عام 1959، وهي أول سيارة مزودة بمنطقة امتصاص الصدمات، وكانت تتميز جميع موديلاتها بالأحجام الكبيرة، كما أن التصميم الأمامي لها يتطابق بشكل كبير مع التصميم الخلفي لها.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم