إعلان

5 طرق لكيّ الملابس مع انقطاع التيّار الكهربائيّ

صورة
صورة
A+ A-
أمام الانقطاع الكبير للتيار الكهربائي، ولعدم استطاعتنا كيّ ملابسنا بالاعتماد على المكواة الكهربائية، سنضع بين أيديكم عددًا من الطرق السهلة والبسيطة، التي يمكنكم تجربتها كبديل عملي لكيّ الملابس والتخلّص من تجاعيدها بعد غسلها.
 
1- النار والمكواة
يمكنكم وضع المكواة على نار هادئة على الغاز، أمر سيساهم بحماوتها وتجهيزها لكيّ الملابس، إلّا أنّ هذا الأمر سيدفع بتخريب المكواة ورميها فيما بعد، لا بدّ من استعمال مكواة الفحم أو تلك المخصّصة كي توضع على النار. 
 
 
2- إبريق الشاي
للمحافظة على المكواة، بإمكانكم الاعتماد على البخار المتصاعد من إبريق الشاي، حيث وضع قطعة الملابس بجانب البخار سيساهم بالتخلّص من التجاعيد الظاهرة عليها.
 
3- الماء والخلّ
بإمكانك عزيزي القارئ، استخدام قنّينة من الماء المضاف إليها ما نسبته 3 في المئة فقط من الخلّ، ورشّه على الملابس، ولاحظ خلال دقائق كيف أنّ التجاعيد على الملابس ستختفي.
 
4- الحمام الساخن
كما قلنا سابقًا، أنّ بخار إبريق الشاي قد يساهم في كيّ الملابس، كذلك بخار الحمّام الساخن هو حلّ لتجاعيد الملابس، ولكن انتبه من أن تصل إليها المياه.
 
5- وضعها أسفل السرير
هي طريقة غريبة بعض الشيء، إلّا أنّها مجرّبة، يمكنكم وضع قطعة الملابس التي تريدون كيّها، أسفل فرشة سريركم، والانتظار مدّة ليلة، وعند الاستيقاظ صباحًا، يمكنكم ملاحظة أنّ التجاعيد قد اختفت، وأنّها جاهزة لوضعها على أجسامكم.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم