إعلان

التوب 15 من أغاني عام الـ2000.. هل تتذكرها؟

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
"اجت سنة الـ 2000 وزبط البلد.. بوي بوي بوا.. بويتا بوا"، بهذه الكلمات غنى اللبنانيون مرحبين بقدوم عام الـ2000، أغنية ألفها الموسيقار غسان الرحباني، لتذيع صيتها في لبنان، ويغنيها الصغار قبل الكبار. مثلها مثل كثير من الأغاني العربية التي حققت نجاحات كبيرة، ولا زالت تحققها حتى يومنا هذا بسبب تردادها وتناولها على الإذاعات ومواقع التواصل.
سنعرض هنا مجموعة من الأغاني العربية التي صدرت عام 2000، لتحقق نسبًا عالية من المشاهدات والمتابعات ولتتصدر التوب 10 على كافة الإذاعات والمحطات مرارًا وتكرارًا.
 
1- تملي معاك - للمطرب الكبير عمرو دياب حيث حصدت الأغنية أكثر من 100 مليون مشاهدة عقب تسجيل فيديو كليب لها.
 
2- يمين الله - للمطربة السورية أصالة نصري، كذلك ضجت شوارع العالم العربي بالأغنية وأصبحت حديث الشارع خاصة مع تسجيل فيديو كليب لها.
 
3- تترجى فيا - للمطرب إيهاب توفيق، حققت هي الأخرى مشاهدات بالملايين.
 
4- فينه - للفنان هشام عباس، حققت هذه الأغنية ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب، فيما تمّ تصوير الفيديو كليب في قلعة بعلبك في لبنان مع فرقة راقصة ارتدت أزياء تعود للتراث اللبناني.
 
5- كلك عاجبني - للمطرب عبد الباسط حمودة.
 
6- ياهو - للفنان حكيم، هي الأخرى رددها العرب في شوارعهم، نظرًا لموسيقاها وكلماتها الشعبية الجميلة.
 
7- القلب الطيب - للمطرب الكبير محمد فؤاد، أغنية رومانسية رقيقة قدمها محمد فؤاد، وحققت نجاحًا كبيرًا على مدى سنوات.
 
8- دموع - للمطرب المصري حمادة هلال، ربما هي واحدة من أنجح أغاني الفنان حمادة، كما أنها اغنية حزينة تتحدث عن الأمل والعذاب والجراح.
 
9- يانا - للمطربة ذكرى، أغنية شعبية نوعصا ما، لاقت رواجًا كبيرًا في عام 2000.
 
10- دول مش حبايب - للمطرب الكبير جورج وسوف، حققت كذلك نجاحًا كبيرًا، كما أنها تميل للدراما والحزن أيضًا.
 
11- افرض - للفنان المصري حكيم، هي أغنية شعبية، يتناول فيها حكيم إعجابه بفتاة إلا أنها لا تبادله ذات الشعور، فيقو لها "حسي بيّا ده انت ليّا كل حاجة".
 
12- ليلة حبيبي - للفنانة الكبيرة سميرة سعيد، من الأغاني الحماسية الغرامية، والجميلة جدًا.
 
13- بتغيب بتروح للفنانين الرائعين اليسا وراغب علامة، حقق هذا الديو نجاحًا كبيرًا، فيما تتناول الأغنية حالة الحب والرومانسية بين حبيبين.
 
14- غزالي للمطرب حميد الشاعري والفنان مصطفى قمر، هي أغنية مصرية شعبية، حققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، كما أدخل عليها طابع الكوميدي خلال الأداء التمثيلي، فيما تميز مصطفى قمر بصوته العذب.
 
15- عالم تاني - للفنان خالد سليم، أغنية رومانسية جميلة جدًا، يتغزل فيها خالد بحبيبته فيصفها على أنها "زي الملايكة.. وجيت الدنيا ازاي ازاي.. انت أكيد من عالم تاني".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم