إعلان

تعرّف إلى ألطف وأفضل الكلاب المنزلية

المصدر: Vetwork
ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة لكلب منزلي
صورة لكلب منزلي
A+ A-

عادةً ما تُشيع الحيوانات الأليفة وخاصةً الكلاب جوًا من البهجة والمرح داخل المنزل. لذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى تبني أنواع الكلاب الأليفة على وجه التحديد والتي عادةً ما تكون هادئة الطباع وصغيرة الحجم ولا تتمتع بقدرٍ عالٍ من الشراسة والعنف، ويمكن للأطفال تقبّلها بسرعة؛ إذ إن هناك سلالات من الكلاب لا تُلائم التربية المنزلية. فما هي أنواع الكلاب الأليفة التي يمكن اقتناؤها في المنزل؟

 

 

1-كلب يوركشاير

على الرغم من تمتع كلاب يوركشاير بحجم صغير إلا أنها تملك نسبة عالية من الثقة بالنفس، كما أنها تتصف بالقوة، وهي تتميز بشكلها الجذاب والمميز والذي يدفع العديد من مُربي الكلاب إلى تربيتها في المنزل، كما أن تلك الكلاب تُفضل أن تحظى بالدلال من جانب صاحبها، وتشعر بالغيرة الشديدة عندما ينشغل عنها مالكها.

كلب يوركشاير

 2-كلب بوميرينيان

تتمتع كلاب بوميرينيان بشخصية فريدة من نوعها، فعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أنها تتمتع بقدر كبير من الجرأة قد يدفعها إلى الهجوم على الكلاب ذات الحجم الكبير لكي تشعر بقوتها، كما أنها تتمتع بقدرات مذهلة، ويعود أصل هذه السلالة من الكلاب إلى ألمانيا، وهي تشتهر بالشكل الجميل.

كلب بوميرينيان

 3-كلب شيواوا

تُعدّ المكسيك بلد المنشأ لكلب الشيواوا، والذي انتشر منها إلى أرجاء العالم المختلفة، وهي إحدى أصغر سُلالات الكلاب في العالم على الإطلاق، وعادةً ما يتمتع كلب الشيواوا بجسد رشيق ونشاط ملحوظ يجعلانه دائم الحركة، بالإضافة إلى تمتعه بنبرة صوت مميزة للغاية.

كلب شيواوا

 4-كلب جريفون

يُعد كلب الجريفون من أكثر الكلاب المنزلية المنتشرة في مصر والبلدان العربية بشكل عام، ويُطلق عليها أيضًا اسم الكلاب اللولو، ويعود أصل كلب الجريفون إلى بلجيكا حيث كان يتم الاعتماد عليه في القبض على الفئران نظرًا للمهارات المميزة التي تمتلكها تلك الكلاب في المراوغة، والصيد. تتميز هذه الكلاب بالشخصية النشيطة والفضولية في ذات الوقت، كما أنها تتمتع بنوع من الغيرة، لذا قد يواجه المُربي بعض الصعوبة في عملية تدريبها، حتى يستطيع الإستفادة من الصفات المميزة التي تمتلكها.

كلاب الجريفون أو اللولو

 5-كلب بولونيز

يحمل هذا الكلب لوناً أبيض مميزاً، وقد أُطلق عليه اسم بولونيز نسبة إلى مدينة بولونيا في دولة إيطاليا والتي تُعتبر موطنه الأصلي، وهو يتميز بالشخصية الودودة والمرحة، ما يجعله مثاليًا لصحبة الأطفال.

كلب بولونيز

 6-كلب بيكينيز

تتميز كلاب بيكينيز بحجمها الصغير جدًا، حيث عادةً ما لا يتجاوز ارتفاعها الـ30 سنتيمتراً. وعلى الرغم من الشخصية المستقلة التي تتمتع بها هذه الكلاب إلا أنها مُطيعة للأوامر.

افضل انواع الكلاب المنزلية


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم