إعلان

تجنبي هذه الأمور كي لا تسوء علاقتك مع الشريك

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
تتخلل الحياة الزوجية والعلاقات فترات من الخلاف والفتور وسوء التفاهم، أو مشاكل يومية تدفع أحد الشريكين إلى سوء إدارة العلاقة، فإذا لم تكن العلاقة جدية بين الطرفين، سيبدأ إحداهما بإظهار علامات الملل للآخر، وكي لا يقع المحظور وكي لا نقول "ياريت"، هنالك عادات يتبعها الطرفان في بعض الأحيان تكون سبب رئيسياً في سوء العلاقة، لذا يجب الابتعاد عنها،سنعرضها عليكم:
 
الصمت لفترات طويلة
 

تبادل الأفكار علامة على وجود علاقة صحية لأنها تمنحكما فرصة لتعرف أحدكما إلى الآخر. من الطبيعي أن يتوقف الزوجان عن التحدث أحدهم إلى الآخر لفترة بعد الشجار. ولكن إذا كانت زوجتك تؤمن بمعاقبتك باستخدام العلاج الصامت لفترات طويلة فإنها إشارة لسوء العلاقة.

 
الإهمال

غالباً ما تتجاهل الزوجة المسيئة المودة والعلاقة الجسدية كوسيلة لمعاقبة زوجها على شيء ما. على الرغم من أن ممارسة العلاقة الحميمة بالتراضي بين الزوجين هي القاعدة، إلا أن قمع أي عاطفة جسدية يمكن أن يضر بالعلاقة على المدى الطويل.

 
 
التهديد

سأترك إذا ما فعلت ذلك، أريد الطلاق وحضانة الأطفال إذا ما نفذت هذا.

إذا كانت زوجتك تكرر هذه الطريقة، فأنت في علاقة مضطربة تحتاج للتوقف وإعادة النظر. 

 
النقد اللاذع

الزوجات يلجأن إلى إظهار عدم الرضا تجاه أي فعل كطريقة للانتقاص من الزوج. صحيح أن النقد شيء مقبول بين الزوجين ولكن ليس طوال الوقت وتجاه كل المواقف، كما أن اختيار الكلمات التي لا تجرح الشريك معياراً أساسياً للعلاقات الناجحة.

 
السيطرة

بعض الزوجات يردن مراقبة أزواجهن طوال الوقت، تتصل به مرات متكررة على مدار اليوم بدون سبب، فقط لتُشعره أنه مراقب وتحت السيطرة. ربما تقوم بذلك لأنها تهتم بك وقلقة على سلامتك. ولكن إذا فعلت ذلك بقصد السيطرة على حياتك، فإن هذا السلوك لا يتعلق باهتمامها بك بقدر ما يتعلق بممارسة سيطرة غير ملموسة.

 
 
الصراخ
 

عندما يتعارك الأزواج، يتدهور الاحترام الذي هو أحد أهم أساسات الزواج. ليس لزوجك أو زوجتك الحق في تعريضك لهذا أو لأي شكل آخر من أشكال الإساءة العاطفية تحت أي ظرف من الظروف. إذا صرخت في وجهك بدون سبب أو بسبب أشياء صغيرة، فهذا يؤثر على صحتك النفسية والعقلية على المدى البعيد.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم