إعلان

أغرب 11 هواية غير عاديّة

المصدر: skillscouter
هيّا بنا نبدأ
هيّا بنا نبدأ
A+ A-

ليست كلّ الهوايات متساوية. بعضها صعب، سهل، مريح، نشط وغريب تمامًا! لهذا السبب، جمعنا بعضًا من أغرب الهوايات وأكثرها غرابة!

بدءًا من البحث عن الكنوز، وألعاب السفر، ومقاتلة الحشرات، إلى الرسم على الصخور، ورعي البطّ، وغير ذلك الكثير، ستُصاب بالصدمة من بعض هذه الهوايات الممتعة والغريبة التي وجدناها. هيّا بنا نبدأ!

 
هوايات غريبة غريبة غير عادية

1. جمع وبر السرّة

على الرغم من أنّنا لا نعرف بالضبط عدد الأشخاص الذين يشاركون في هذه الهواية بشكل منتظم، إلّا أنّ هناك أشخاصًا يكرّسون الكثير من الوقت لها!

قام رجل أستراليّ، يدعى غراهام باركر، بجمع زغب أو وبر السرّة الخاص به منذ العام 1984. وتزن مجموعته المخزّنة 22.1 جرامًا، ولهذا السبب كان يجب أن يتمّ تصنيف هذه الهواية في الموقع الأول!

2. الكيّ في ظروف مختلفة

 هذه واحدة من أكثر الهوايات غرابة في قائمتنا، وهي في الأساس المكان الذي سيحدّد فيه الناس شيئًا ما أثناء ممارسة رياضة متطرّفة .

بدأت في العام 1997، وتضمّنت مغامرات مثل تسلّق الجبال وركوب طائرة هليكوبتر والقفز بالمظلّات في الهواء، أثناء كيّ الملابس. كانت هناك حتّى بطولة العالم للكيّ.

. 

3. تقليد صوت البقرة

خوار

هذا ما يبدو عليه - حرفيًّا. تعتمد هذه الهواية على "الرياضة" التنافسيّة المتمثّلة في تقديم أفضل انطباع عن البقرة.

بدأت الهواية الممتعة في الولايات المتّحدة، وآخر فائز في المسابقة صبيّ يبلغ من العمر 10 سنوات في ويسكونسن بالولايات المتّحدة.

إذا كنت تريد أن تبدأ هذه الهواية، يمكنك أن تبدأ الآن! المضي قُدُمًا في إطلاق "موو" من قلبك!

4. مصارعة الخنافس

لا نقترح ممارسة كلّ هذه الهوايات الغريبة بالفعل، مثل قتال الخنفساء، على سبيل المثال. فالناس يضعون الحشرات ضدّ بعضها في ساحات صغيرة.

إنّه أكثر من مجرّد لعب بعض الأشخاص مع الحشرات، عندما يشعرون بالملل. إنّهم يصورون المباريات وينشرونها عبر الإنترنت ، ويراهنون، بل إن بعضهم يعلن عن أفضل الخنافس الجديرة بالقتال والمنافسة.

High-stakes beetle battles rage in North

5. جمع أكياس التقيّؤ من الطائرات

جمع الحقائب المرضية أثناء الطيران

هذا بالتأكيد يجعلها من بين أفضل 5 هوايات غريبة على الإطلاق. من السهل جدًّا القيام بذلك، طالما أنّك تسافر عن طريق الجوّ كثيرًا. ما عليك سوى جمع أكياس التقيّؤ من كلّ رحلة طيران تقوم بها.

6. دمية الرحلات

هل تعلم أنّ ألعابك يمكن أن تخوض مغامرات رائعة؟ لعبة "Toy voyaging" هواية يمكنك من خلالها إرسال لعبتك في إجازة إلى مكان ما حول العالميلتقط الأشخاص صورًا للعبتهم  في المعالم السياحيّة ويشاركونها في الأنشطة ،

Top 10 Weird Hobbies People Have Tried

7. نحت الصابون

هذه الهواية الفنّية بالتأكيد ليست غريبة مثل تلك المذكورة أعلاه، وهي أكثر ملاءمة للأفراد المبدعين والهادئين. يتعلّق الأمر بنحت الأعمال الفنّية المعقّدة في الصابون. هناك حاجة إلى استخدام أدوات وتقنيات خاصّة. يحبّ العديد من الأشخاص مشاركة إبداعاتهم في مقاطع فيديو، بفاصل زمنيّ على وسائل التواصل الاجتماعيّ، أو مشاركة مهاراتهم على "YouTube"، مثل هذا البرنامج التعليميّ هنا:

 

 

 

 

 

 

 

8. تلميع الأوساخ

هذه الهواية الشعبية والغريبة ، واسمها الرسمي هيكارو دورودانجو ، تدور حول تلميع الطين بشكل أساسي. 

تتمثل التقنية الفعلية لتلميع الأوساخ في أخذ كرة صغيرة من الطين ، واستخراج الرطوبة فيها ، وتثبيتها بطبقات من التربة الدقيقة ، لتكوين كرة ناعمة في النهاية.

 
 
Dorodango - the Art of Polishing Dirt! : 8 Steps (with Pictures) -  Instructables
 
 
 
 

9. السحر

السحر

هذا ليس فقط في الكتب المخيفة أو لمحبّي هاري بوتر. السحر هو في الواقع فنّ يمارَس بشكل جيّد للغاية لكثير من الناس حول العالم.

ّيعمل العديد من الأشخاص في مختلف الثقافات حول العالم باستخدام الأعشاب والبلّورات والحلي والتعاويذ والبخور لشفاء الأمراض والتنبّؤ بالمستقبل.

 
 

10. ممارسة "ركوب الأمواج" ولكن من القطارات

تدريب ركوب الأمواج
 

كواحدة أخرى من أكثر الهوايات خطورة، يتضمّن ركوب أعلى القطار والقفز منه.  إنّه أمر خطير، حيث بدأت هذه الهواية في الثمانينات في ألمانيا، وفي وقت لاحق في العام 2008، مات أكثر من 40 شخصًا في البلاد بسبب محاولات ركوب القطار .

Inside the Underground World of Train Surfing

11. صيد الأشباح

صيد الأشباح ليس فقط مجرّد فلم خياليّ، بل هو هواية حقيقية، حيث يقوم الأشخاص بالتحقيق في المواقع التي يُعتقد أنّها مسكونة. 

الهدف من هذه الهواية جمع الأدلّة لدعم وجود نشاط خارق للطبيعة يحدث. يستخدم الأشخاص الكاميرات لتسجيل تجاربهم، والتي يشاركونها مع مجتمع صيد الأشباح .

 
Why those TV ghost-hunting shows are fake

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم