إعلان

من الكلاب إلى الطيور... ماذا تعني هذه الحيوانات في الأحلام؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
أحلام
أحلام
A+ A-

إذا ما حلمنا طيلة الليل أثناء النوم، فبماذا سنتسلى؟ وكيف سنمضي هذا الوقت دون أي تسلية أو إستفادة من الوقت؟ لذلك تأتي الأحلام السعيدة لكي تجعلنا نسرح في الخيال. لكن مهلاً، لا تعتبر كل الأحلام سعيدة، فرؤية الأشياء البشعة في المنام تكون طاغية أكثر، وفي بعض الأحيان يتعلق هذا الأمر كما يشاع، أنك "متقّل بالعشا"، أو أنك "مكشّف ومش مغطّى منيح".

تعتبر الاحلام من العناصر الشائعة في أحلام الكثير من الناس، ولكن في كثير من الأحيان تحيرنا دلالتها وذلك لأنها ذات دلالات متعددة تعتمد على نوع الحيوان وسياق الحلم.

حلم القطط

يشير قاموس الحلم المصور، للمؤلف "راسل غرانت" أن القطط عادة ما تكون نذير شؤم وعلامة على الخداع أو الخيانة بين المقربين إليك، وقد تشير القطة السوداء، على وجه الخصوص، إلى مرض قادم، ولكن إذا طاردتها بعيدا في الحلم يعني ذلك الحظ السعيد.

 

حلم الكلاب

يقول غرانت إن الكلاب ترمز عمومًا للأصدقاء ويمكن أن تشير إلى الأوقات الجيدة المقبلة، ولكن الكلب المزمجر أو العدائي قد يشير إلى أن شخصًا قريبا منك قد لا يكون جديرًا بالثقة، وإذا عضك كلب فعلاً في الحلم، فهذا الصديق المزعوم يخطط لمكيدة ما.

حلم الطيور

قد يعني هذا الحلم أنكِ تأملين التواصل من شخص ما، حيث ترمز الطيور لتوصيل المعلومات، وقد يكون ظهورها في أحلامك مؤشرًا على أنك تتوقعين تلقي رسالة.

 

حلم الحيوانات القريبة

يمكن أن تختلف الحيوانات في أهميتها وإثارتها للمشاعر في الحلم، حيث تختلف دلالة الدب الشرس عن الصقر الذي يحلق على ارتفاع عالٍ، ووفقًا لغرانت، تشير الحيوانات القريبة في الحلم عادة على أن عقلك الباطن يطلب منك التوقف عن محاولة فرط التفكير في الأمور والتعامل بغريزية أكثر.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم