إعلان

أنواع من التوجهات الجنسية... فما هي ميولك؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
ميول
ميول
A+ A-

التوجه الجنسي هو نمط مستمر من الانجذاب الرومنسي أو الجنسي، أو حتى كليهما، لأشخاص من الجنس الآخر أو من نفس الجنس أو لكلا الجنسين. وهناك طرق عديدة يمكن للشخص أن يشعر بالانجذاب جنسياً إما لشخص من نفس الجنس أو إلى شخص من الجنس الآخر أو كلاهما أو حتى لنفسه. ومن الغريب، أنه يوجد ما لا يقل عن ستة عشر نوعاً من التوجهات الجنسية.

وبالرغم من أن البعض يشعر بالإحراج من تحديد ميوله الجنسية، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفخرون بميولهم ويعتقدون أنها تعبر عنهم بصراحة ووضوح وشفافية. فهل تعرف ميولك الجنسية حقا؟

 

 Pansexual (متعدد)

أحد التوجهات الجنسية الأكثر حيرة، فالشخص من هذه الفئة، لا يحب الأشخاص من نفس جنسه فقط أو من الجنس الآخر بل يميل إلى ممارسة الجنس مع الأشخاص من جميع التوجهات الجنسية الأخرى مثل المتحول جنسياً.

 
 

 Demisexual (غير محدد)

"ديمي" يعني النصف، وذلك يعني في منتصف الطريق بين الجنسي واللاجنسي. الأشخاص من هذه الفئة هم أولئك الذين يحتاجون إلى ارتباط عاطفي قوي قبل أن يتمكنوا من التورط جنسيا مع شخص. عوامل الجذب الأولى لا يمكن أن تدفعهم لأي شعور جنسي.

 
 

  Monosexual (أحادي الجنس/ مثلي الجنس)

"مونو" يعني واحد، لذلك monosexuality تعني الجاذبية لجنس واحد. ويمكن أن يكون انجذابا إلى الجنس الآخر (فتاة/ رجل) أو مثلي الجنس (رجل/رجل أو فتاة/فتاة).

 

 Bisexual (ثنائي الجنس)

ثنائيي الجنس هم الذين ينجذبون إلى أشخاص من كلا الجنسين. في الواقع، أظهرت الدراسات أن  كثراً إما ثنائيات أو مثليات الجنس، ولكن الأغلب أحادي.

 

 Asexual (عديم الجنس)

عديم الرغبة الجنسية هو الذي لا يرغب في أي نشاط جنسي. قد يكون في علاقة أو أعزب ولكنه لا يرغب في أي اتصال جنسي مع الطرف الآخر.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم