إعلان

تعرّف إلى الجزء الثاني من "أفواه وأرانب"... بطولة محمود ياسين وفاتن حمامة

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة من المسلسل
صورة من المسلسل
A+ A-
كيف لنا أن ننسى رائعة النجمين فاتن حمامة ومحمود ياسين "أفواه وأرانب"، ذلك العمل الذي انتصر فيه الحب على كافة عراقيل الحياة والفوارق الطبقية، ذلك العمل الذي لم يكتب لمؤلفه سمير عبد العظيم الاستمرار إذ كتب له جزءًا ثانيًا بعنوان "كفر نعمت" إلا أنه لم يعرض سينمائيًا، مع العلم أنّ كثيرين لا يعرفون أن العمل اقتصر تسجيله عبر الأثير الإذاعي وسار في خط درامي يختلف عن جزئه الأول.
 
تدور قصة الجزء الثاني حول فاتن حمامة بدور نعمت، والتي أتت بأختها وأولادها إلى مزرعة محمود بك يؤدي دوره محمود ياسين، حيث تواجه العديد من المشاكل بسبب راجية هانم، ماجدة الخطيب، التي تلعب دور أخت محمود بك، فترفض فكرة زواج نعمت من أخيها، وكيف تقبل وأخوها يريد الزواج من فتاة من طبقة فقيرة، فتبذل في سبيل إفشال ذاك الزواج الكثير من المحاولات لإفساد علاقتهما بمعاونة سكرتير أخيها.
 
وحاولت راجية هانم عرقلة الزواج عبر، تبوير أرض نعمت، قتل عنبر الفراخ، سرقة ماكينات المزرعة، وتعريف محمود على بعض سيدات المجتمع مثل نجوان هانم والتي تلعب دورها نبيلة عبيد.
 
وانتهت قصة المسلسل الإذاعي، بعودة نعمت لمحمود بعد محاولة قتله على يد النشرتي جميل راتب، الذي كان يحاول الاستيلاء على أرض جديدة اشترتها نعمت لاستصلاحها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم