إعلان

هل ثمّة منكَ نسخ متكررة في العالم الموازي؟

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

 

في هذا الوقت الذي تقرأ فيه هذه الكلمات، يوجد شخص آخر نسخة طبق الأصل عنك، يقوم بشيء مختلف كلياً  في عالم آخر موازٍ. قد تكون هذه الفكرة مجرد سؤال وجودي لك، أو أسئلة كونية تأتي في لحظة تأمل، ولكن لهذه الأسئلة نظريات عدة تدعم وجودها.

 

تشرح النظريات تلك، وتقول: إن ذاك العالم، مؤلف من نسخات منك بشكل متكرر، ولكن بأفعال مختلفة، أو دعونا نقول مرآة لانعكاس واقعك بشكل مختلف تماماً عن ما تعيشه اليوم. على سبيل المثال، قد تكون الآن تعيش حياة ليست على هواك على عكس الشخص الاخر منك في العالم الموازي الذي يعيش الحياة التي تتمناها، أو ربما يوجد شخص ثالث منكما أيضًا  يعيش حياة لا مبالية، ويختلف عنكما كليًا حول كيفية اتخاذه للقرارات البسيطة التي تغير مجرى حياته، أو الجوانب النفسية لديه ومواقع الخير والشر كذلك.

 

قال أينشتاين إن العالم عبارة عن كتاب مكون من عدة صفحات، كل صفحة عبارة عن كون مستقل بذاته. وقال العالم والباحث روبرن لانزا إن كل الأكوان الممكنة موجودة معاً بصرف النظر عما يحدث في أي منها، أحدُ بديهيّات العِلم التي لا شَك فيها هو أن الطاقة لا تنعدم إطلاقاً حتى بعد الموت، كما لا يُمكن لها أن تنشأ من العدم ولكن هل انتقلت هذه الطاقة من عالَمٍ إلى عالَمٍ آخَر؟

قصص غريبة تشير إلى وجود عالم موازٍ

قصر المللك هنري

في عام 2003 دق جرس إنذار الحريق داخل قصر الملك هنري الثامن في جنوب العاصمة البريطانية، وبعد فحص المبنى والتفتيش عن الشخص الذي قام بذلك، لم يجدوا أثرًا للفاعل، وبعد تكرار الحادثة وضع المسؤولون كاميرات داخل القصر، وبعد التدقيق في الكاميرات تبين وجود جسد غريب داخل القصر يفتح بوابة الطوارىء ويغلقها. بعد الكشف لم يعاود الظهور مجددًا، ورجح العلماء أن هذا الجسم أتى من العالم الموازي، أو ربما هي روح الملك هنري الذي توفي داخل القصر في القرن الثامن عشر.

ظواهر عقلية غريبة DeJa vu

هو إحساس غريب، ينتاب الفرد فجأة بأنه شهد حدثاً من قبل، وفي بعض الأحيان يتنبأ بما سيحدث بعد ذلك، أو يواجه  ذكريات متضاربة من حياته. فسر العلماء هذه الظواهر على أنها مرتبطة بالجانب العصبي للفرد، ولكن من الممكن أن تكون ذكريات من العالم الآخر... فهل أحسستم بهذا الشعور من قبل؟

قصص الكون الموازي
ربما سمعت من قبل عن حالات التقمص أو أشخاص يدعون
انتماءهم إلى عالم يختلف عن عالمنا، ولا يعرفون كيف وصلوا إلى هذا العالم الموازي... ومن هذه القصص، قصة تعود إلى عام 1954، حيث ظهر رجل غريب في مدينة طوكيو اليابانية يحمل جواز سفر يتبع لدولة "تورد" ولكن هذه الدولة ليست موجودة في عالمنا بالأساس، كما أنه يحمل وثائق تؤكد وجود الدولة الذي تحدث عنها، وبعد أقل من 24 ساعة اختفى الرجل واختفت أوراقه من المكاتب، مما جعل الكل في حيرة، ورجحت التفسيرات أنه من عالم مواز لعالمنا.

 
 

 "لبيتلز" في العالم الموازي

ادعى رجل غامض يطلق على نفسه اسم جايمس ريتشاردز أنه انتقل إلى العالم الموازي لمدة اسبوع كامل، بعد سقوطه في حفره كبيرة  بصحراء كاليفورنيا، وأثناء وجوده في العالم الآخر فوجىء بوجودألبوم  لفرقة البيتلز The Beatles  في زمن أقدم من زمننا الحالي،
 كما كان هناك 11 أغنية جديدة من فرقة البيتلز على الكاسيت  لم تنشر بعد، والمفاجئ في الموضوع أن الأغاني التى أتى بها ريتشاردز 
تم نشرها في زمن الـ
Beatles، ومنها Talking to Myself melds Lennon's I'm Losing You, Harrison's Stuck Inside a Cloud, McCartney' Uncle Albert/Admiral Halsey and Ringo's Early 1970.

 

 هذا الكون مليء بالأسرار والخفايا، فهناك ظواهر عدة منهم من يؤكدها، ومنهم من قد يتغاضى عنها، ولكن الكثير فسروا هذه النظريات بطريقة أخرى تعود الى ما يعرف بالانفجار العظيم قبل حوالي 13.8 مليار سنة، ومن هنا تم تشكيل كونين أحدهم عالمنا والاخر يعود فيه الزمن الى الوراء.

 

 

 

 


 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم