إعلان

إشادة عربية بمسلسل قيد مجهول.. الدراما السورية إلى العالمية

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة من مشهد لمسلسل قيد مجهول
صورة من مشهد لمسلسل قيد مجهول
A+ A-
يستمر مسلسل "قيد مجهول"، بإحرازه المزيد من الصدى الإيجابي، عند رواد ومتابعي الدراما العربية والسورية خاصة، مسلسل، لربما يخرج الدراما السورية من مستنقع كانت قد وقعت فيه مكررة نفسها مرارًا وتكرارًا وأقعدتها لمدة سنين في ذات المستوى دون جديد يذكر أو عمل فني يضاهي في مستواه الأعمال العالمية، حتى جاء قيد مجهول وينتشل الأعمال السورية لتضاهي في تقديمها أعمال هوليوود، ولربما يحصل المسلسل يومًا ما على جوائز عالمية.
 
"قيد مجهول"، إخراج السدير مسعود، تأليف لواء يازجي ومحمد أبو اللبن. صدم المشاهد العربي بكلّ تفصيل من تفصيلاته. فالمسلسل الذي بدأ عرضه على شاشة OSN الشهر الماضي، وعدد من المواقع والتطبيقات، جذب حتى اللحظة الكثير من المعجبين.
 
 
فأداء البطل عبد المنعم عمايري كان أكثر من أن يصدق، فيما باسل الخياط فتألق بشخصيته الجديدة محدثًا انطلاقة جديدة في عالم السينما العربية، وأداء نظلي الرواس كان رهيبًا ومبتكرًا وفوق العادة.
 
المسلسل الذي يتحدث عن صداقة تجمع بين عبد المنعم بشخصية (سمير) وهو خياط وسائق أجرة، وباسل بشخصية (يزن) شاب سوري قوي الشخصية يريد الهجرة من البلد، فتتطور تلك الصداقة، وسط وقوع جريمة قتل في الوسط الفني، تتأزم الأحداث شيئًا فشيئًا وتتعمق التحقيقات، فما العلاقة بين سمير ويزن بجريمة القتل، هذا ما يجب أن تعرفوه بمتابعتكم للمسلسل.
 
ولكن، (تحذير هذا المقطع يحتوي معلومات مسربة عن بعض أحداث المسلسل)، بعد ارتكاب عدّة جرائم قتل، يغوص المخرج بشخصيات مسلسله، أمراضهم النفسية، علاقاتهم، تصرفاتهم، فيربط المشاهد جميع الأحداث بعضها ببعض، ويُصدم بالنتيجة التي وصل إليها.. سمير مريض نفسي ويزن ليس بصديق!
 
 
يذكر أنّ الفنان السوري عبد المنعم عمايري، كان قد صرّح أنّه اضطر لتلقي علاج نفسي، بعد انتهائه من تصوير مسلسل "قيد مجهول". وقال عمايري، إنّ الشخصية "أتعبتني جدًا، وراجعت طبيبًا نفسيًا، واحتجت راحة نفسية طويلة".
 
وأضاف، "تماهيًا كبيرًا حصل بيني وبين الشخصية، فقد أديت الدور بكلّ جوارحي ومشاعري، فأنا لست عارض أزياء لأقوم بالتصوير فقط".
 
هذا وسيبث مسلسل "قيد مجهول" الذي يتألف من 8 حلقات، على تطبيق نتفلكس، في شهر تموز المقبل، على أن يترجم إلى 3 لغات، فيما عمدت OSN إلى دبلجته إلى اللغة الانجليزية.
 
 
هذا ونرصد لكم هنا، بعضًا من ردود فعل نشطاء مواقع التواصل:
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم