إعلان

خطوات مهمّة لتصبح مشهورأً على السوشيل ميديا

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-


انتشرت أخيراً فئة من المؤثرين على السوشيل ميديا، وحققت هذه الفئة نجاحاً وتفاعلاً كبيرين بسبب تقديمهم محتوى احترافياً يمكن الاستفادة منه في حياتنا اليومية، واتخذ البعض هذا الأمر كوظيفة دائمة بسبب الأرباح المادية التي يحققونها في عالم السوشيل ميديا. 

العديد منا يتمنى أن يصبح مشهوراً ومؤثراً في مجاله على السوشيل ميديا، لذا سنقوم في هذا المقال بتغطية الطرق التي قد تجعلك من المؤثرين والمشاهير


التركيز على مهاراتك


يجب أن تسأل نفسك ما هو الشيء الذي يميزك، وما هي مناطق الإبداع لديك. أو ما هو الأمر الذي يشغل تركيزك؟ هل أنت مهتم بالرياضة، بالتكنولوجيا، بالأفلام، بالموضة؟
عندما تكتشف اهتماماتك سيسهل عليك صنع المحتوى، خصوصاً إذا كنت مبدعاً في مجالك وتسعى وراء كل ما هو جديد كي تبتكر أفكاراً جديدة يومياً.

لا تبحث عن الرضا

لا تشغل تفكيرك بكثرة الإعجابات
likes  أو المتابعينfollowers ، وحاول أن تفصل حياتك الشخصية عما تقدمه، فهذا يعطي قيمة أكثر للمحتوى ويكون أكثر احترافيةprofessional 

صياغة المحتوى

المحتوى هو القصة كلها، هو سلاح الـ
Social Media  الذي يفصلك ويميزك بين صناع المحتوى الآخرين. حاول أن تجعل المحتوى ممتعاً وبسيطاً، خاصّاً بك، وابتعد عن التقليد والتكرار.

المحتوى يجب أن يكون عالي الجودة إذا كان فيديو، أو صوتي، أو حتى صورة، اهتم بالتفاصيل، وركز في ما يحتاجه الجمهور، لان الجمهور سيعتبرك مصدر ثقة و مصدر موثوق للمعلومات.

القراءة والاطلاع

القراءة والاطلاع هما مفتاح الثقافة ودعم المعلومات، وهذا بالطبع سيساعدك في تقديم محتوى جيد لجمهورك، وبالطبع لا تنسَ متابعة المشهورين في مجالك، وتعلّم منهم، ولكن كن بعيداً كل البعد عن التقليد.


كن أنت

 لا تكن متصنعاً، فالتصنع يبعد المشاهدين، وقد ينسون المحتوى ليتم التركيز على التصنّع الذي تظهره، ويذهب كل التعب والمحتوى "عالفاضي"


قنوات التواصل

هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وتواجدك على جميع المنصات هو أمر صعب، وإدارتها تحتاج الكثير من الوقت، ولكن يمكنك التغلب على هذه العقبة عن طريق استخدام أداة إدارة مواقع التواصل التي تسهل عليك جدولة النشر في مواقع التواصل جميعها في نفس الوقت، ويمكنك الرد أيضاً على المتابعين من خلال خدمة الرد الآلي التي تقدمها هذه الأداة.

المشاركة

شارك في المحادثات، واكتشف الأسئلة التي يطرحها الجمهور، وحاول مساعدة الآخرين ليكون لك وجود قوي على السوشيل ميديا، فذلك يزيد من تفاعل الناس، ويلجؤون إليك لسماع النصائح، فتصبح مشهوراً. 

وفي النهاية، لا بد من أن نعلم أن حلم الشهرة والتأثير ليسا لهما طريق سوى الدأب، وبذل الجهد، والصبر، والتخطيط الجيد، فالنجاح لا يأتي بالصدفة.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم