الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أفكار جديدة لكسر الروتين في الحياة الزوجية

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية
A+ A-

لم تكن الحياة الزوجية يوماً كما تلك التي نشاهدها في المسلسلات التركية والأجنبية، بل هي مزيج من المسلسلات التركية إضافة إلى القليل من المصارعة الحرة.

يطغى في معظم الأحيان على العلاقة الزوجية مايسمى بالروتين، اي لا جديد في حياة الثنائي، الأيام تعيد نفسها. لا يخلو الأمر من خلافات قد تحصل بين الثنائي بسبب ضغوط العمل أو ما شابه، قد تكون المشاكل على شكل "اليوم عند إمَك وبكرا عند إمّي"، أو "ليش اليوم مجدرة؟".

لا بد أن يتحلى الزوجان بالروح المرحة والعقل لتجنب حصول أي خلاف. وعليهم ابتكار مساحات جديدة لكسر الروتين اليومي، هذه مجموعة من الأمور التي سنعرضها عليكم من شأنها تغيير نمط الحياة الزوجية وجعلها أكثر رفاهية:

رسم الزوج والزوجة:

لا أحد يطلب منكما في هذا الظرف تقمّص دور بيكاسو، مجرد محاولة الشريك أن يرسم شريكته هو أمر جيّد ومضحك، ويتبارى الشريكان في مسابقة أي صورة أجمل، ويحتفظ بالرسمة.


 

مشاركة النشاطات:

لمَ لا يقوم الثنائي بالاشتراك في أحد النوادي الرياضية؟ أو مشاركة الطرفين رياضات أخرى كمتابعة كرة القدم مع الرجل، أو الذهاب لصف اليوغا ربما مع المرأة.

 

 

الأكل في الظلام:

قومي بوضع ربطة عنق على عيون زوجكِ، وأطعميه طعمات مختلفة وعليه أن يحزر. كرر الأمر نفسه مع زوجتك، والفائز سيحظى بميزة إصدار أوامر للمنزل لمدة يومين.

 

 

زيارة مدينة الملاهي:

ليست مدينة الملاهي حكراً على الأطفال، بل هي فكرة جيدة أن تصطحب زوجتك إليها لإعادة ذكريات الماضي، ضعها في الدولاب الكبير ربما، أو إلعبا بالسيارات الكهربائية وتناولا "غزل البنات"، فهو أمر جيد لكسر روتين الحياة.

 

 

إعادة اللقاء الأول:

ضعا الأولاد جانباً ودعوهم يتابعون كيف كان أول لقاء بينكما، ومن منكم يستذكر تلك اللحظات من خلال إعادة التمثيل.

  

خطف الزوجة:

وتكون هذه اللعبة من خلال خطف زوجتك من أمام عملها، حيث تقوم بلبس لباس داكن من دون أن تبرز وجهك، وتمثل أنك تخطفها وتذهب بها إلى المطعم لعشاء رومانسي. أما إذا كانت زوجتك صاحبة قلب ضعيف، فخذها حينها إلى أقرب مستشفى. في كلتا الحالتين أنت في هذه اللعبة ستكسر الروتين اليومي.

 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم