الخميس - 29 شباط 2024

إعلان

العناق ثقافة عابرة للشعوب... ما هي دلالاته وأنواعه؟

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
العناق هو حالة أو تصرف يحدث للتعبير عن مشاعر معينة تجاه شخص معين، فالعناق هو شعور بالحب والأمان، به تصدق المشاعر وإليه ترنو نفوس المحبين. لا يمكن لأحد أن يعيش دون عناق، فهو راحة للجسم والعقل، وأمان للصحة النفسية والعقلية دون جدال.
 
ولكن... هل شعرتم يومًا بالحاجة إلى عناق أحدهم؟ تجلسون أمامهم، تنظرون إلى ابتساماتهم ونظراتهم، كل ما تريدون فعله هو أن تغمروهم، أن تحدثوهم من دون نطق أحرف أو كلمات، أن تشعروا بأنفاسهم تخرج من صدورهم.. بشهيق وزفير، صدرهم يعلو ثمّ يهبط ملؤه الراحة والاطمئنان.
 
الحضن ذاك هو دليل على حب كبير ينبع داخلكم، واهتمام وحاجة إلى تصريف عاطفة ما تنبع من أعماقكم، تعبّرون بالعناق عن كلام لا تستطيعون قوله، عن تعلق بشخص، عن كلام هو حب بصدق، فترمزون إليه بعناق ملؤه العاطفة والحنان.
 
ولكن، ليس شرطاً أن تحضنوا وتعانقوا أحدهم لأنكم أحباب، قد تعانق الأم طفلها، وقد يحضن الطفل زجاجة الحليب التي في يده، أو قد تعانق الطفلة دميتها، وقد يعانق الصديق صديقه الآخر في شدته ومحنته فيطلب منه أن يبكي على كتفه. أو قد تعانق الحبيبة حبيبها لوداعه، وما أقساه هذا العناق. كل عناق من ذاك، له دلالته ورمزيته الخاصة، شوق وحب واهتمام وحزن ووداع، كل التعابير تلك تصبّ تحت خانة واحدة تصريف المشاعر.
 
ولكن هل كنتم تعرفون أن للعناق أنواعاً وأشكالاً مختلفة:
 
1- عناق على شكل الملعقة - The Spoon
 
 
2- عناق نصف الملعقة - The Half Spoon
 
 
3- عناق الأحباب - The Honeymoon Hug
 
 
4- عناق الظهر - The Butt Cheek to Cheek
 
 
5- عناق القدم - The Leg Hug
 
 
6- عناق النظرات - The Eye Contact Hug
  
 
7- عناق بيد واحدة - The One Hand Hug
 
 
8- عناق جسر لندن - London Bridge Hug
 
 
9- عناق حول الخصر - The Waist Hug
 
 
10- العناق بوضعية الجلوس - The Lap Hug
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم