الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

كيف تصبح شخصاً نباتيّاً؟

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة
صورة
A+ A-

كيف يمكن لشخص أن يتخلّى عن اللحوم والدواجن ليصبح نباتيّاً! هذا بالفعل يتطلّب جهداً كبيراً، خصوصاً أنّنا شعوب تحبّ أكل المناسف المليئة باللحم المطبوخ لساعات باهتمام وحبّ كبيـــــــــــــر، وبالرغم من هذا تتفاجأ بأشخاص يتحوّلون الى نباتيين، هذا بالطبع بسبب التوعية الكبيرة أو موجة الأنفلونسرز على مواقع التواصل الاجتماعيّ، الذين يشجعون الناس ليتحوّلوا نباتيين وليصبحوا صحيين أكثر ويخسروا الوزن الزائد.

نبذة سريعة عن النباتيين

هو نظام غذائيّ صحّي، قائم على النباتات فقط، يمنع استخدام المنتجات الحيوانية، سواء أكانت من للحوم أم البيض والألبان منها حتى، هذا النظام اذا اتبع بالشكل الصحيح لن يعرّضك للخطر، بل على العكس تماماً ثبت أنه يحسّن صحة القلب وضغط الدم والتحكّم في مرض السكري، بالإضافة إلى فقدان الوزن ، كما يمكنه أيضًا منع العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

 

كيف تصبح نباتيّاً

التحفيز

يجب أن تعلم أنّ اتّخاذ هذه الخطوة ليست سهلة، يجب أتن تكون مقتنعاً بالفكرة وتتكلم مع أشخاص نباتيين لكي تتلقى الدعم، احضر العديد من الفيديوهات التي قد تفيدك وتحفّزك على هذه الخطوة أكثر، وبالطبع لا تنسى أن تستشير طبيبك الخاص قبل البدء.

التنشيط

إبدأ أسبوعك الأول بإضافة المزيد من الخضار والفواكة تدريجيّاً إلى طعامك كي يعتاد جسدك عليها أكثر، وإن كنت تكره طعمها فلا تقلق لأنّ النظام النباتي غنيّ ولا يقتصر فقط على الخسّ والبندورة والخيار هناك خيرات كثيرة؟

تعلّم كيف تطبخ

بفضل اليوتيوب، هناك وصفات وطرق طبخ كثيرة من مختلف المطابخ الأجنبية والعربية تفيدك في تحضر أشهى الوصفات.

 

إخبار الآخرين
هناك العديد من الأشخاص الذين سيعترضون على أسلوب هذا الحياة، كونه لا يليق بهم أو بطريقة عيشهم، أخبرهم كي لا يتمّ إحراجك أو إجبارك على أطعمة ليست نباتية في جمعات الأصدقاء، بل وحاول أن يكون لك أصدقاء نباتيين جدد، كي لا تشعر بالوحدة عند ذهابك إلى مطعم.


نبذه عن بعض المأكولات

 

الكربوهيدرات: على سبيل المثال (أرزّ- فريك - ذرة - بطاطس- معكرونة (يفضل البني) - ( كينوا- شوفان- برغل).

البقوليات: مثل (الفول – العدس – البقوليات – اللوبيا – الحمص – الترمس – البازلاء).

خضروات وفواكه متنوعة.

مكسّرات غير مملّحة. 

 جميع المشروبات أو القهوة.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم